بالصور.. أشهر الشوارع في 15 مدينة حول العالم


تعرف علي بالصور.. أشهر الشوارع في 15 مدينة حول العالم

تمتع بجولة مصورة بين شوارع مذهلة حول العالم تتزاحم فيها الطبيعة الخلابة مع الحضارات الثرية وقصص التاريخ التي سرعان ما ستندمج فيها

من خلال مشاهدتنا فيلما أجنبيا أو قراءة قصة ممتعة في راوية ما نجد أنفسنا واقعين في حب أحد شوارع مدينة ما، متخيلين شكل الحياة بها، لنقوم على الفور بالبحث عنها، ثم نتخيل أننا في هذا المكان وتتولد لدينا رغبة كبيرة في زيارته.

موقع “بيزنس انسايدر” الأمريكي نشر تقريرا مصورا لجولة بين أشهر شوارع 20 مدينة من جميع أنحاء العالم، ما يوفر حافزا كافيا لتشجيعك على زيارتها:

1- مدينة جايسالمر – الهند

تلقب جايسالمير في الهند بـ”المدينة الذهبية”، بسبب اشتهار المدينة بهندستها المعمارية من الحجر الرملي الأصفر والأسواق الساحرة، مثل شارع التسوق داخل حصن Sonar الذهبي.

2- جزيرة سانتوريني – اليونان

الكنائس ذات القبة الزرقاء والجدران البيضاء والطرق المنحدرة ومناظر المحيط المبهرة، أنت الآن في سانتوريني باليونان، الجزيرة التي توفر مناظر طبيعية تستحق رؤيتها على الطبيعة.

وتعد مدينة أويا اليونانية من أجمل المدن الموجودة في سانتوريني، حيث الشوارع المليئة بالسحر الملون للمدينة الرومانسية.

3- مدينة بروكلين – الولايات المتحدة

عندما يفكر الناس في مدينة نيويورك، غالباً ما يتصورون صخب مانهاتن، ومع ذلك فإن شوارع مدينة بروكلين تشتهر بالجمال الهادئ بين الأحجار البنية المتدلية التي تصطف على جانبيها الأشجار.

4- مدينة تايبيه الجديدة – تايوان

تشتهر Jiufen، قرية جبلية صغيرة تقع في مدينة تايبيه الجديدة في تايوان، بطرقها المرصوفة بالحصى، مناظر المحيط الخلابة، والفوانيس الحمراء المميزة التي تصطف في شوارعها.

5- مدينة مراكش – المغرب

مراكش مدينة نابضة بالحياة مليئة بالألوان، حيث التجول بين زوايا مركز العصور الوسطى المسور، المليئة بالهدايا التذكارية الرائعة، الطعام الشهي، والسكان المحليين الودودين.

6- مدينة كارتاهينا – كولومبيا

كارتاهينا هي المدينة التي تجسد حقاً روح الحب والرومانسية، حيث تتشابك أزواج من الأزقة المرصوفة بالحصى عبر الساحات الرائعة والكنائس المغطاة بنبات الجهنمية الملون المتسلق.

7- مدينة أوكسفورد – إنجلترا

لا يطلقون على أوكسفورد “مدينة الأبراج الحالمة” من فراغ، فشوارع هذه المدينة التي تعد موطن إحدى الجامعات الأكثر شهرة في العالم، كل نمط معماري رئيسي في إنجلترا، بدءًا من شعب الساكسون إلى يومنا هذا.

8- مدينة هافانا – كوبا

تمتلأ شوارع مدينة هافانا الكوبية بعناصر متناقضة تختلط معاً في مناظر طبيعية متناغمة للغاية، حيث تتداخل ألوان الباستيل مع الألوان الأساسية النابضة بالحياة والسيارات القديمة في الشوارع الرائعة في اتجاه الشواطئ المليئة بالشمس.

9- أوبريا – إيطاليا

غالبًا ما يطلق عليها اسم “قلب إيطاليا الأخضر”، إذ تتميز أومبريا بأنها المنطقة الإيطالية الوحيدة التي ليس لها خط ساحلي ولا حدود مع أي دولة أخرى.

ويمكن الوصول إلى أومبريا بسهولة من كل من مدينتي فلورنسا وروما، وسوف تجذب هواة الطبيعة الباحثين عن مدن التلال التي تعود إلى القرون الوسطى والغابات الكثيفة الخلابة.

10- مدينة سوزهو – الصين

تقع سوزهو، وهي مدينة رومانسية للغاية، في مقاطعة جيانجسو في جنوب شرق الصين، والتي سقطت ضحية للتحديث، حيث استبدلت العديد من مواقعها التاريخية بالفن المعماري الحديث، إلا أن جمالها الأولي ظل باقياً بفضل مجموعات من الحدائق، القنوات الباقية والمعابد الرائعة.

11- مدينة هاملتون – برمودا

تعد برمودا واحدة من أغلى الدول في العالم، ولكن ما تتمتع به مدينة هاملتون، يشفع لها تحمل تكاليف زيارتها، حيث تقع المباني الاستعمارية ذات ألوان الباستيل بشكل رائع مع المتاجر الراقية الحديثة التي تصطف في ميناء فرونت ستريت بالمدينة.

12- مدينة باهيا – البرازيل

تعد باهيا نتيجة رائعة من مزج الحضارات الأفريقية والبرتغالية، حيث المباني ذات الألوان الجوهرية التي تصطف على الطرق الحجرية المذهبة في بيلورينهو، المركز التاريخي الشهير في سلفادور.

13- مدينة الإسكندرية – مصر

مدينة الإسكندرية المطلة على البحر الأبيض المتوسط في مصر تضم العديد من المقاهي القديمة، وواحدة من عجائب الدنيا السبع في العالم القديم، وهي منارة من العصر الهيليني.

14- مدينة سوسة – تونس

تُعتبر سوسة، التي تُسمى “لؤلؤة الساحل”، إحدى أقدم المدن في تونس، وهي مدينة من العصور الوسطى ذات جدران ملونة، رصيف حجري وشواطئ خلابة، بالإضافة إلى اختيارها كوقع تراث عالمي تابع لمنظمة اليونسكو.

15- مدينة إيفورا – البرتغال

تقع إيفورا في قلب منطقة Alentejo، وهي مدينة ساحرة من العصور الوسطى في البرتغال، زاخرة بالتاريخ المحفوظ بشكل جميل لدرجة أن” اليونسكو” تسمي إيفورا “مدينة متحف” .

واليوم يمكن لزوارها المشي على طول شوارع إيفورا المرصوفة بالحصى ومشاهدة مجموعة المتاحف والمعالم التاريخية الرائعة سيراً على الأقدام.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *