تعرف علي بالصور.. أهم 4 مناطق سياحية بالفلبين

الرحالة المصرية يارا يحيي أعدت برنامجا يضم أهم المناطق السياحية بالفلبين، وهي مانيلا، وسيبو، وبالاوان، وبوراكاي.

هل حلمت يوما بالسباحة مع أكبر سمكة في العالم؟ أو القفز من طائرة؟ أو السير بدراجة على حبل معلق بين جبلين؟، والقيام بأنشطة أخرى مختلفة وعديدة، إذن عليك بالسفر إلى الفلبين حيث الجمال والطبيعة الساحرة، والثقافة المختلفة.

وحتى لا تحتار كثيرا أعدت الرحالة المصرية يارا يحيي برنامجا يضم أهم المناطق السياحية بالفلبين، والمقسمة إلى مانيلا، وسيبو، وبالاوان، وبوراكاي.

تقع الفلبين في القارة الآسيوية على الحدود الغربية للمحيط الهندي، وتشترك في حدودها البحرية مع كل من الصين، وتايوان، وماليزيا، وإندونيسيا، وفيتنام، واليابان، وبالاو.

سيبو

وتبدأ يارا يحيي رحلتها من سيبو، والتي تعتبر مركز العديد من الأنشطة، ومن أمتع تلك الأنشطة whaleshark أو الغوص مع أكبر سمكة في العالم وتكلفتها 20 دولارا، وتصل لتلك المنطقة بعد استخدام موقف الأتوبيسات الشرقي في رحلة تستغرق 3 ساعات فقط.

وتضيف: لابد من أن تزور kawasan pools وهي من أجمل الـwater pools في العالم، وبها من الممكن أن تستمتع بالسباحة، أو القيام بنشاط canyoneering والذي تقدر تكلفته بـ30 دولارا، ويتيح لك الاستمتاع بالبولز والقفز من الشلالات من على ارتفاعات مختلفة.

أما الـskydiving والذي تقدر تكلفته بـ360 دولارا فهو من الأنشطة المختلفة والشيقة، حيث القفز من طائرة على ارتفاع 10 آلاف قدم وبسرعة 250 كيلومترا في الساعة، وللاحتفاظ بتلك اللحظات عليك أن تصطحب معك فلاش ميموري لتحمل عليها الصور والفيديوهات التي ستلتقط لك بالسماء.

وتتابع: أما جزيرة “بوهول” فهي من الجزر الساحرة ومن الأفضل أن تقيم بها يومين، وأفضل طريق للوصول لها عن طريق مركبة بحرية تسمى ocean vista تستغرق ساعتين، ولتكون حريصا على مشاهدة الجزيرة من الأفضل استئجار دراجة بخارية تبلغ تكلفتها من 5 إلى 10 دولارات لليوم، لتتمتع بـAlona beach وبه ستشاهد السمكة النجمة وتستمع بالسهرات الليلية، كما يوجد على بعد 10 دقايق Dumaluan beach .

وعلى chocolate hills لا تفوت الاستمتاع بالأنشطة المختلفة مثل الـzipline بالعجلة وتكلفتها 10 دولارات.

بالاوان

الانتقال إلى بالاوان عن طريق طائرة تستغرق ساعة واحدة متجهة إلى نيدو وهي من أجمل الأماكن في العالم، حيث تضم أجمل الشواطئ، وعند الوصول قم بحجز رحلة لـIsland hopping بـ45 دولارا لتستمتع بالبحيرات والطبيعة الخضراء، وبالإضافة إلى الأنشطة المائية.

وللوصول إلى الـHidden River عليك التحرك من “نيدو” بسيارة إلى Puerto Princesa في مسافة تستغرق من 5 لـ6 ساعات ومنه رحلة أخرى تستغرق ساعتين لتصل إلى النهر الذي يعد من عجائب الدنيا السبع، وتبلغ تكلفة هذا النشاط 40 دولارا.

بوراكاي

وهي مقسمة إلى 3 محطات والأفضل هو تقضية الوقت ما بين المحطة الأولى والثانية وبها ستقضى وقتا لطيفا حيث النايت لايف وأماكن الخروج.

مانيلا

وإن كان لديك مزيد من الوقت فمن الممكن أن تقضيه في مانيلا، وهي العاصمة، للتعرف عن قرب على الثقافة الفلبينية وتقوم بزيارة أقدم كنيسة في العالم والقلعة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *