بالصور.. أهم 5 وجهات سياحية في سلطنة عمان


تعرف علي بالصور.. أهم 5 وجهات سياحية في سلطنة عمان

صلالة تعد عروس السياحة في سلطنة عمان، فهي تقع على الساحل الجنوبي للبلاد، وتعد من أجمل مدن عمان، وتتميز بكثرة المناطق الطبيعية الساحرة.

تمتلك سلطنة عمان سياحة مزدهرة وقد تكون العديد من معالمها خفية على السيّاح، فهي تتمتع بحضارة وتاريخ غني وبها بالعديد من المقومات التي تجعل منها وجهة سياحية مميزة حول العالم.

وتقع سلطنة عمان في قارة آسيا من الجهة الجنوبية الغربية، حيث يحدها من الشرق الخليج العربي وبحر العرب ويحدها من الغرب المملكة العربية السعودية والإمارات في حين تحدها اليمن من الجنوب ومضيق هرمز من الشمال.

ولا يحتاج السفر إلى سلطنة عمان لفيزا بالنسبة للقادمين من دول مجلس التعاون الخليجي، أما القادمون من باقي الدول فيمكنهم مراجعة القنصلية أو السفارة العمانية في بلدهم، ومدة الفيزا السياحية شهر قابلة للتمديد لشهر آخر.

صلالة

تعد صلالة عروس السياحة في سلطنة عمان، فهي تقع على الساحل الجنوبي للبلاد، وتعد من أجمل مدن عمان، وتتميز بكثرة المناطق الطبيعية الساحرة فيها مثل وادي دربات وشاطئ المغسيل، إضافة إلى وجود العديد من المعالم التاريخية.

مسقط

مسقط وجهة سياحية بارزة في سلطنة عمان، حيث تحتضن العديد من الأماكن السياحية بما فيها المعالم التاريخية من العمارات الأثرية والبوابات التاريخية والأسواق القديمة، إلى جانب المنتزهات وأماكن الترفيه والمجمعات الحديثة.

ومن أهم المعالم السياحية في مسقط المتحف الوطني العماني، بيت الزبير، مسجد السلطان قابوس الكبير، مارينا بندر الروضة، حديقة القرم الطبيعية.

الجبل الأخضر

الجبل الأخضر من أفضل الأماكن السياحية في سلطنة عمان، حيث المعالم الطبيعية الساحرة المتمثلة في القرى الجبلية والوديان المنحدرة بشدة.

وإذا كنت من عشاق استكشاف الطبيعة والمغامرة فزيارة هذه المنطقة تعد متعة بحد ذاتها، حيث يمكنك الصعود إلى قمة الجبل والاستمتاع بالمشاهد البانورامية.

صحراء وهيبة

تعد صحراء وهيبة وجه آخر من أوجه السياحة في سلطنة عمان وهو التخييم في الصحراء وسط الكثبان الرملية، فلا شيء هنا سوى الرمال.

وصحراء وهيبة من أجمل المناطق السياحية في سلطنة عمان لمحبي التخييم والسهر، وسط أجواء مثيرة تحت السماء الصافية المليئة بالنجوم.

رأس الجنز

محمية طبيعية تقع جنوب ولاية صور، وتعد من أهم المعالم السياحية في سلطنة عمان، حيث تستقطب أعدادا من السيّاح والعوائل لمشاهدة السلاحف البحرية على الشاطئ، والعديد من الحيوانات الأخرى التي تعيش في المنطقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *