تعرف علي بالصور.. إضراب “الطيران الإسكندنافية” يتسبب في إلغاء أكثر من 1200 رحلة

تضرر نحو 280 ألف مسافر عبر الطيران الإسكندنافية منذ الجمعة، جراء الإضراب وتوقف المفاوضات بين إدارة الشركة وممثلي الطيارين

أعلنت شركة الطيران الإسكندنافية (اس ايه اس)، الأحد، إلغاء 1213 رحلة الإثنين والثلاثاء، مما يحرم 110 آلاف راكب إضافيين من السفر، بسبب تواصل إضراب طياري الشركة الذين يحتجون على ظروف عملهم.

وتضرر نحو 280 ألف مسافر عبر الطيران الإسكندنافية منذ الجمعة، جراء الإضراب وتوقف المفاوضات بين إدارة الشركة وممثلي الطيارين.

وألغيت 667 رحلة الإثنين و546 رحلة الثلاثاء، بحسب بيان للشركة، غالبية الرحلات داخلية لكن الاضطرابات مست أيضا الرحلات الأوروبية بسبب إضراب أكثر من 1400 طيار.

وأعلنت الجمعية السويدية للطيارين التي دعت إلى الإضراب أن شهورا طويلة من المفاوضات لم تؤد للتوصل إلى حل لتدهور ظروف العمل وطول ساعات العمل وغياب ضمان الوظيفة للطيارين.

بينما أعلنت الكونفدرالية السويدية لشركات النقل أنها لا يمكن أن توافق على زيادة أجور الطيارين بنسبة 13% كما يطالبون، “خاصة أن معدل رواتبهم الحالي هو 93 ألف كورون (9775.69 دولار) شهريا.

وأوضحت جمعية الطيارين أن حصص العمل المتغيرة هي المشكلة أكثر من الرواتب.

وتفاقمت خسائر الشركة خلال الفصل الأول من العام الجاري بسبب آثار سلبية للصرف وارتفاع سعر المحروقات، وكانت الشركة بدأت عدة برامج تقشف في السنوات الأخيرة لاستعادة المردودية بعد أن كادت تعلن إفلاسها في 2012.

وسجلت شركة الطيران الإسكندنافية خسارة صافية بقيمة 469 مليون كورون (49.30 مليون دولار) مقابل 249 مليون كورون (26.17 مليون دولار) قبل عام، لكنها تتوقع ربحا على المستوى السنوي.

وحسب بنك سيدبنك السويدي فإن كلفة الإضراب على الشركة قد تبلغ ما بين 60 و80 مليون كورون (8.41 مليون دولار) يوميا.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTQwIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *