بالصور.. افتتاح مركز زوار محمية رأس محمد بمصر


تعرف علي بالصور.. افتتاح مركز زوار محمية رأس محمد بمصر

محمية رأس محمد تشتهر بتنوع شعابها المرجانية، التي صنفت من بين الأفضل في العالم، كما تشتهر بأنها قبلة للطيور المهاجرة

افتتحت وزارة البيئة المصرية، السبت، مركز زوار محمية رأس محمد المصنفة من بين أفضل الأماكن بالعالم، والذي أقيم ضمن مشروع التمويل الذاتي للمناطق المحمية في مصر، بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومرفق البيئة العالمي، وهيئة محميات سيناء.

ويقدم الشركاء خدمات جديدة في المحمية، بهدف إتاحة الفرصة للزوار للاستمتاع بجمالها مع الحفاظ على مواردها الطبيعية، إذ توفر للزائرين تجربة فريدة تجعل منها معلماً سياحياً وترفيهياً كبيراً.

وشهد افتتاح المركز الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة المصرية، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة المصرية، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ورندة أبوالحسن مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، ومارك زيمسكي منسق وكبير متخصصي التنوع البيولوجي بمرفق البيئة العالمي، إضافة إلى عدد من وزراء البيئة بالمنطقة العربية.

وتشمل الخدمات التي أطلقت حديثا مركزا للزوار يروج للمحمية، من خلال المواد التعليمية، وتوفير المعلومات اللازمة للزوار، مثل، مرافق المحمية، والمناطق الطبيعية ذات الأهمية الخاصة، والوصول إلى مواقع الغوص وشروط استخدام المعسكرات.

وأجرىالوزراء والمسؤولون جولة في المعرض والمسارات الجديدة، وشاهدوا أحدث الظلال والعلامات التفسيرية في المحمية، فضلا عن كافتيريا صديقة للبيئة أقيمت بهدف خدمة الزوار.

وقالت رندة أبوالحسن، مديرة برنامج الأمم المتحدة، إن المركز يسهم في ترويج السياحة البيئية، مضيفة: “لا يمكننا العمل بمفردنا، إذ ينبغي أن تعمل المجتمعات المحلية إلى جانبنا؛ لمساعدة الجمهور على فهم أهمية التنوع البيولوجي للأجيال النقبلة؛ لذا دعونا نعمل معاً لحماية كوكبنا”.

وتشتهر محمية رأس محمد عالمياً بتنوع وثراء شعابها المرجانية، التي صنفت من بين الأفضل في العالم، لا سيما بين الغواصين، وتشمل النظم البيئية الصحراوية وكذلك أشجار المانجروف، كما تعد قبلة للطيور المهاجرة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *