تعرف علي بالصور.. “العقبة الأردنية” تستقبل 96 ألف سائح أوروبي العام الجاري

السياح سيصلون على متن 50 باخرة سياحية لزيارة العقبة والذهاب إلى البتراء، ثاني عجائب الدنيا السبع.

قال الدكتور عبد المهدي القطامين، الناطق باسم سلطة منطقة العقبة الاقتصادية، (أقصى جنوب الأردن)، إن عدد السياح المتوقع وصولهم إلى المدينة العام الجاري يبلغ 96 ألف سائح أوروبي من جنسيات مختلفة.

وأضاف “القطامين”، في تصريح، الإثنين، أن هؤلاء السياح سيصلون إلى العقبة على متن 50 باخرة سياحية سترسو تباعاً على أرصفة الموانئ لزيارة العقبة والذهاب إلى البتراء، ثاني عجائب الدنيا السبع، إضافة إلى وادي رم.

ويأتي ذلك في وقت تواصل فيه السفن السياحية قدومها إلى مدينة العقبة السياحية خلال شهر رمضان بحسب “القطامين”.

وأشار “القطامين” إلى أن هذه البواخر سترسو خلال الأيام المقبلة في شهر رمضان المبارك للموسم السياحي الجاري لسياحة البواخر، الذي بدأ نهاية شهر مارس/ آذار الماضي، ويستمر حتى منتصف شهر يونيو/حزيران المقبل.

أضاف أن، الإثنين، شهد وصول باخرة سياحية على متنها 3500 سائح، بالإضافة إلى طاقمها المكون من 750 شخصا، حيث رست على رصيف ميناء العقبة ضمن البرنامج السياحي للباخرة.

وهذه الباخرة السياحية هي الخامسة التي تحط على أرصفة الموانئ خلال شهر رمضان، في الوقت الذي يتنظر فيه رسو 8 بواخر سياحية من عدة جنسيات أوروبية مختلفة على متنها 14 ألف سائح لزيارة البتراء ووادي رم.

وتشهد موانئ العقبة حاليا رسو العديد من السفن السياحية التي تقوم بجولات حول العالم، ويفضل السياح العقبة نظرا لموقعها البحري المتميز، ووجود مواقع سياحية وأثرية قريبة منها وخاصة البتراء، إحدى عجائب الدنيا السبع.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *