تعرف علي بالصور.. “العين الإخبارية” في جولة بأماكن الحياة البرية لنيويورك

مدينة نيويورك زارها في 2017 قرابة الـ63 مليون شخص منهم 13 مليون شخص من خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

لربما تكون نيويورك، آخر مكان في العالم يبحث زائروها عن الأماكن الطبيعية أو صور الحياة البرية، فالمدينة الأمريكية الصاخبة تشتهر بميادينها المبهرة، ومبانيها العملاقة، ومهرجاناتها وأحداثها المفعمة بالحياة والضوضاء، وهو ما جعلها أحد أهم الوجهات السياحية والاقتصادية ليس في الولايات المتحدة الأمريكية فحسب بل في العالم كله.

زار مدينة نيويورك في 2017 قرابة الـ63 مليون شخص، منهم 13 مليون شخص من خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وتقول الإحصاءات إن أغلب زائري مدينة التفاحة الكبيرة كما يطلق عليها الأمريكيون، عادة ما يذهبون إلى الأماكن التقليدية ذائعة الصيت، مثل تمثال الحرية، على ضفاف الأطلنطي، والتايمز سكوير في قلب مانهاتن، شارع البرودواي، ناطحة سحاب الإمباير ستيت، متحف المتروبوليتان، في مانهاتن، وكوبري بروكلين في بروكلين، وحتى سنترال بارك، أهم منتزه في نيويورك، والذي يمثل رئة المدينة الصاخبة، حيث يقع في قلب مانهاتن، على بعد عدة مربعات من التايمز سكوير، ما يجعله مكتظا بالسائحين طوال الوقت، لذلك فهو لا يتمتع حقا بالهدوء الذي عادة ما يميز الأماكن الطبيعية.

وفي إحصاء أجرته إدارة المتنزهات في نيويورك عن رأي النيويوركرز في أشكال الحياة البرية في نيويورك خلال 2017، فأجاب اغلبهم أنهم لا يرون أي صور للحياة البرية في التفاحة الكبيرة سوى الحمام، وهو الأمر المثير للدهشة حيث تعج نيويورك بأشكال الحياة البرية حيث يمكن رؤية الغزلان ذات الذيل الأبيض في أنحاء عديدة من شرق الولاية، كما شوهدت قطعان من الغزال في أجزاء من Bronx، كما يمكن رؤيتهم في الأجزاء الجنوبية من جزيرة ستاتن بسهولة، وفي كونفرتي هاوس ومتنزهات هاي روك أيضا.

“العيــن الإخبارية” ترصد لك أهم 4 مواقع طبيعية في نيويورك، لا تجذب زوار نيويورك على الرغم من أنها تشكل أهم ملجأ للهاربين من ضغوط وصخب المدينة، وأغلب تلك الأماكن تقع على أطراف مدينة نيويورك أو ضواحيها الساحلية وعادة ما تتمتع بالهدوء الذي لا تعرفه قلب مدينة المال والأعمال.

1- Sunken Meadow State Park

يتميز بالجمال والهدوء (أغلب فترات السنة)، ليس مشهورا حتى بين المحليين، يقع على ضفاف شبه جزيرة لونج أيلاند المحاذية لساحل الأطلنطي، ويبعد المنتزه قرابة الساعتين عن التايمز سكوير، في رحلة بالسيارة، ويمكن اختصار زمن الرحلة إلى المنتصف في حال ركوب القطار من محطة بنسلفانيا في مانهاتن، وهو وجهه مثالية في فصل الربيع والصيف، وينصح بزيارته بعد زيارة معالم نيويورك المشهورة حيث سيمكنك من تكوين وجهة نظر مختلفة عن نيويورك الأخرى.

المنتزه يضم عديدا من ملاعب الجولف والتلال المغطاة بالغابات الصالحة للتسلق والتخييم خلال الصيف والربيع، لكن لا ينصح بالتسلق خلال الخريف، كما يغلق المتنزه أبوابه أمام الجمهور خلال الشتاء النيويوركي القارس، حيث يغطى المنتزه بالثلوج، كما أن وجوده على ساحل الأطلنطي يجعله عرضة للأعاصير الأطلنطية القاسية.

ويضم المنتزه عديدا من صور الحياة البرية مثل الثعالب الحمراء والأرانب والغزلان، وقد أدرجت إدارة المتنزهات بنيويورك عديدا من أشكال الحياة البرية بالمتنزه ضمن قائمتها التي يوفر لها القانون الأمريكي الحماية.

إذا قررت التجول سيرا على الأقدام ستجد المنتزه مفتوحا للجمهور مجانا، لكن هناك رسوما إضافية إذا كنت ترغب بالدخول بسيارتك أو استخدام ملاعب الجولف.

2- Fire Island أو جزيرة النار

سُميت بهذا الاسم لأنها تحتوي على أقدم منارة مسجلة في الولايات المتحدة الأمريكية وأطلق عليها المستكشفون الأوائل جزيرة النار لأنها كانت تتوهج بالنيران لترشد السفن الهائمة لشواطئ نيويورك.

الجزيرة نفسها تحتوي على عدد من القرى الصغيرة جدا، لكن يزورها كثير من المحليين، وهي ليست مقصدا كبيرا للسائحين القادمين من خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

ويمكنك رؤية غزال هنا أو هناك بسهولة كما صادفنا ثعلبا أحمر صغيرا خلال زيارتنا للجزيرة.

الجزيرة يمكن الوصول إليها بالسيارة خلال رحلة أقل من ساعة ونصف، من وسط مدينة نيويورك، وهي ليست جزيرة حقا بل هي أقرب لشبه جزيرة حيث ترتبط بنيويورك بشريط ساحلي ضيق على ضفاف الأطلسي ولذلك فالرحلة بالسيارة ستكون ممتعة حيث يحد الطريق من الجانبين مياه الأطلنطي، ولذلك يتم إغلاق الطريق بالكامل أثناء موسم الأعاصير الأطلنطية من شهر سبتمبر حتى فبراير، وتعد الجزيرة في أحيانا كثيرة معزولة بالكامل نتيجة غلق الطريق الوحيد الرابط بينها وبين نيويورك.

زيارة الجزيرة مجانية لكن زيارة المنارة من الداخل تكلفك 10 دولارات، ويمكنك تسلق المنارة حتى أعلى نقطة لتحظى بإطلالة مدهشة ستغير وجهة نظرك بالكامل عن نيويورك.

3- جزيرة نورث برازر North Brother

تقع شمال برونكس، وتبعد نحو 30 دقيقة عن قلب التايمز سكوير، وتقع على مقربة منها محطة مترو E 149 St، والجزيرة تعد أحد أسرار المدينة الصاخبة فقد شهدت أحداثا درامية في أوائل القرن العشرين أصبحت بعدها معزولة من البشر، حيث كانت الجزيرة حتى 1909 موطنا للمستشفى الوحيد في نيويورك للأمراض المعدية، وكان يعزل بها المرضى، وقد تفشى مرض التيفود بالمستشفى بشكل لم ينجح في السيطرة عليه، ما دفع المحليين إلى حرق كل الأكواخ بالجزيرة خوفا من انتقال المرض إلى باقي أنحاء نيويورك وقتها، وتم تكديس كل المرضى بالمستشفى ولم يكن يسمح لهم بالخروج من الجزيرة.

ومازال مبني المستشفى المتهالك بالجزيرة قائما حتى الوقت الراهن لكن الأشجار والأعشاب قد سيطرت عليه بالكامل، والجزيرة أصبحت موطنا لعديد من الطيور النيويوركية النادرة التي تخشى السلطات من اندثارها، ولذلك فإن الجزيرة هي منتزه طبيعي للطيور فحسب يحظر الصيد داخله.

ونورث برازر عبارة عن غابة نائية، لم تنجح مظاهر المدنية في الوصول إليها، ولذلك تغلق أبواب الجزيرة أمام الجمهور بحلول الظلام ولا يسمح بالتخييم بها لوعورة تضاريسها.

وتنتشر أساطير محلية بين سكان برونكس عن الجزيرة بأن عديدا من الأشباح النيويوركية الغاضبة تسكن بها.

4- محمية Van Cortlandt Park Preserve

أكبر غابة في نيويورك، وإحدى الغابات الكبرى في شرق الولايات المتحدة الأمريكية، تبلغ مساحتها نحو 1150 فدانا، وتحتوي على عديد من التكوينات الصخرية النادرة التي يعتقد أنها من أقدم التكوينات الصخرية على وجه الأرض، فخلال الـ 15 ألف عاما الماضية، كما يعتقد العلماء انحسرت الأنهار الجليدية الضخمة بالمحمية لتكون أشكالا مميزة في الصخور، أقرب لتلك المشهورة في الجراند كانيون.

المحمية تقع شمال برونكس، وتبعد أقل من 25 دقيقة عن وسط مدينة نيويورك، ويمكن الذهاب إليها عبر مترو نيويورك.

زيارة مكان واحد من تلك الأماكن ستغير وجهة نظرك بالكامل عن نيويورك، وكما يقول المحليون: نيويورك ليست مانهاتن فحسب، فحاولوا الذهاب خارج مانهاتن ليتسنى لكم رؤية نيويورك الأخرى التي لا يعرفها أحد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *