بالصور.. الهند تستقبل 150 مليون زائر بأكبر مهرجان ديني في العالم


تعرف علي بالصور.. الهند تستقبل 150 مليون زائر بأكبر مهرجان ديني في العالم

الزوار يتدفقون على الهند وهم يحملون الأمتعة فوق رؤوسهم، ويبيع بعضهم البالونات المضيئة وحلوى غزل البنات، وسط انتشار رجال الأمن والكهنة

يتجمع حجاج من أنحاء العالم في الهند، الثلاثاء، لحضور مهرجان كومبه ميلا، الذي تمتزج فيه الروحانية بالسياسة والسياحة، ويكتسب بعدا خاصا هذا العام قبل الانتخابات العامة في البلد ذي الأغلبية الهندوسية.

وخلال المهرجان، الذي يمتد لـ8 أسابيع في مدينة براياجراج بولاية أوتار براديش بشمال البلاد، تتوقع السلطات أن يصل نحو 150 مليون شخص، بما في ذلك مليون زائر أجنبي، ليغتسلوا عند ملتقى نهري الجانج ويامونا مع نهر ساراسواتي الأسطوري.

ويؤمن الهندوس المتدينون بأن الاستحمام في مياه الجانج يغفر الخطايا، والاغتسال وقت مهرجان كومبه ميلا أو “مهرجان الوعاء” يجلب الخلاص من دورة الحياة والموت.

وقال ماهيش شارما، الذي يرأس وزارة الثقافة، في بيان: “كومبه هو مزيج بين الوعي الروحي والتراث الثقافي، ونحن أيضا نعرض هنا التقاليد الثرية للهند، كما يتصورها رئيس الوزراء ناريندرا مودي”.

والثلاثاء يغمر ملايين من الحجاج، يقودهم زاهدون عراة يكسو أجسادهم الرماد، وبعضهم يعيش في الكهوف، أنفسهم في المياه المتجمدة خلال أول “حمام ملكي”.

وتدفق الزوار على المنطقة التي أغلقت أمام حركة المرور، وهم يحملون الأمتعة فوق رؤوسهم، ويبيع بعضهم البالونات المضيئة وحلوى غزل البنات، وسط انتشار رجال الأمن والكهنة.

يأتي مهرجان هذا العام في وقت حرج لحزب بهاراتيا جاناتا القومي الهندوسي، الذي يتزعمه مودي، والمتوقع أن يواجه منافسة قوية في انتخابات عامة مقررة في مايو/أيار.

وخسر الحزب السلطة في 3 ولايات رئيسية في انتخابات محلية جرت في ديسمبر/كانون الأول، ويريد تجنب نتيجة مماثلة خلال الانتخابات العامة في ولاية أوتار براديش، التي يبلغ عدد سكانها 220 مليون نسمة، إذ يمكن للأداء الجيد أن يحدد مسار المنافسة في كثير من الأحيان.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *