تعرف علي بالصور.. بحيرة سانتا كروتشى الإيطالية موطن راكبي الأمواج

سانتا كروتشى (Il Lago di Santa Croce)، هي البحيرة الأكبر في مقاطعة بيللونو والثانية في إقليم فينيتو، بشمال إيطاليا.

سانتا كروتشى (Il Lago di Santa Croce)، هي البحيرة الأكبر في مقاطعة بيللونو والثانية في إقليم فينيتو، بشمال إيطاليا.

البحيرة الفينيسية الرائعة عبارة عن مرآة تحيط بها الجبال التي تنعكس في مياهها الصافية، وتعد من أكثر الأماكن التي تهب فيها الرياح في المقاطعة بأكملها، وهو ما جعلها مفضلة من قبل راكبي الأمواج الشراعية والرياضات المائية المختلفة.

سانتا كروتشى كانت في الأصل بحيرة أصغر، ولكن تم توسيعها بسد خلال ثلاثينيات القرن العشرين جراء انهيار أرضي أغلق وادي لابيسينا وحظر نزول نهر بيافى باتجاه مدينة فيتوريو فينيتو.
بفضل المناخ الرائع والرياح الشديدة في المقاطعة، أصبحت البحيرة وجهة مثالية شهيرة لعشاق ركوب الأمواج وركوب الأمواج شراعياً والإبحار، كما تحظى أيضاً بشعبية كبيرة لدى الصيادين الرياضيين، نظراً للوجود الهائل لأسماك الكارب، البايك، والترويت، بحسب موقع “فان بيدج” الإيطالي.
ولمحبي رياضة المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال، هناك العديد من الطرق حول البحيرة مثل الرحلة على الشاطئ الشمالي الذي يؤدي إلى الواحة الطبيعية للبحيرة مع وجود نقاط مراقبة لمشاهدة الطيور المختلفة.

وفي الصيف، على طول محيط بحيرة سانتا كروتشى تشاهد الشواطئ الجميلة المجهزة، في مناخ يتميز بالاسترخاء والهدوء والاستمتاع بالمياه النقية الصافية، كما يوجد في البحيرة أيضاً ملاعب كرة الطائرة وكرة القدم الشاطئية وملعب للأطفال.

تستضيف بحيرة سانتا كروتشى سنوياً مسابقات مهمة، مثل سباقات القوارب أو بطولات ركوب الأمواج شراعياً، وفي عام 2017، كان موطناً لكل من بطولة الترايثلون الإيطالية والبطولة العالمية لركوب الأمواج.
ومن الأماكن المثير للاهتمام والزيارة، واحة سباراي l’Oasi di Sbarai التي تمتد أكثر من 30 هكتاراً في بلدية فارا دي ألباجو، أحد المواقع الطبيعية الرئيسية لمقاطعة فينيتو ويمكن الوصول إليه من خلال طريق غير عادي تحيط به الطبيعة من كل مكان، إنها أرض رطبة شاسعة بها سلسلة من البيئات المختلفة، مرتبطة بالتغيرات في مستوى مياه البحيرة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *