تعرف علي بالصور.. برلين.. متحف مفتوح يعشقه 22 مليون سائح سنويا

تضم برلين العديد من المتاحف والحدائق والجامعات والأماكن الترفيهية المشهورة بها كما تضم أيضا مطاريين دوليين.

قِيل فيها الشعر، وتغنى بجمالها وعراقتها العديد من الفنانين، كانت ولا تزال مقصدا للمثقفين والمؤرخين والسياسيين، دُرس عنها في المدارس والجامعات.. فمن منا لم يسمع بقصة انهيار جدار برلين ومن منا لم تستوقفه أحداث الحكاية.

ألقى فيها الرئيس الأمريكي السابق جون كندي خطابه التاريخي الذي اختتمه بجملته الشهيرة “أنا إنسان حر.. أنا برليني” عام 1963، إنها برلين عاصمة ألمانيا.

تضم برلين العديد من المتاحف والحدائق والجامعات والأماكن الترفيهية المشهورة بها، كما تضم أيضا مطارين دوليين لاستقبال السياح الذي يزيد عددهم على 22 مليون سنويا.

بوابة براندنبورغ

تعد بوابة براندنبورغ من أهم معالم مدينة برلين، حيث تمثل رمزا ومعلما لا يضاهيه غيره من رموز المدينة، والذي ارتبط ارتباطا وثيقا بتاريخ ألمانيا بل بتاريخ أوروبا والقرن العشرين عموما.

تم بناؤها في الفترة بين عامي 1788 إلى عام 1791 على شرف الملك البروسي -مملكة ألمانية- فريد ريش فيلهيلم الثاني، وتم تصميمها بواسطة كارل جوتهارد، الذي استوحى تصميمها من “البروبيليا” وهي البوابة المؤدية إلى معبد الأكروبوليس في أثينا.

تتكون البوابة من 5 مسارات للمرور أكبرها الذي يقع في المنتصف، بالإضافة إلى جناحين جانبيين، وترتكز البوابة على 6 أعمدة مهيبة يبلغ ارتفاع كل منها 15 مترا.

ويعلو البوابة “الكفادريجا” وهو تمثال النصر النحاسي الذي يزين البوابة في أعلاها، ويبلغ ارتفاعه 5 أمتار.

عمود النصر

تم بناء عمود النصر إثر انتصار ألمانيا في الحرب الفرنسية الألمانية لذلك سمي بعمود النصر، ويمثل اليوم إحدى معالم برلين التاريخية

يحتوي عمود النصر على 4 كتل صلبة من الحجر الرملي، أما القاعدة عبارة عن جرانيت أحمر مزين من الخارج بالزجاج والزينة الرقيقة الجميلة.

قصر شارلوتنبورغ

يعد قصر شارلوتنبورغ واحدا من أبرز معالم برلين وهو القصر الملكي الأكبر والأكثر جمالا على الإطلاق في العاصمة الألمانية، تم بناؤه منذ نهاية القرن السابع عشر وهو مشهور بتمثال على قبته يتحرك بحسب حالة الطقس.

يتميز القصر من الداخل بالديكورات الغريبة كالروكوكو والباروك، إضافة إلى حديقة خلابة ذات إطلالة فريدة وبحيرة ساحرة، كما يضم القصر مسرحا والعديد من التماثيل وكثيرا من الممرات.

متحف الآلات الموسيقية

يعد متحف الآلات الموسيقية من أبرز المتاحف الحيوية في برلين، حيث يعود تاريخ الآلات الموسيقية التي يضمها إلى القرن السادس عشر حتى يومنا.

يحتوي هذا المتحف قرابة 3 آلاف آلة موسيقية كتحفة فنية من قديم الزمان من جميع الأشكال والأنواع على مر العصور والأزمنة، ويجذب إليه جميع الزوار والسياح خاصة محبي الفن والثقافة الفنية بصفة عامة.

مبنى الرايخستاغ

يعد مبنى الرايخستاغ من التحف المعمارية والأثرية في برلين، كان المبنى في السابق مبنى للبرلمان السابق للرايخ الألماني، تم إنشاؤه في عام 1871، إلا أنه تم ترميمه وتجديده فيما بعد.

يمثل المبنى رمزا لتوحيد ألمانيا، حيث كان قديما مبنى للبرلمان.

متحف بيرغامون

يعد متحف بيرغامون من أهم المتاحف في العاصمة الألمانية برلين، حيث يضم عددا كبيرا من القطع الأثرية، وهو من أكثر المتاحف جذب للزوار من مختلف أنحاء العالم، وذلك لأنه يروي من خلال مقتنياته العديد من الحضارات القديمة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *