تعرف علي بالصور.. تكريم ملكات جمال العرب في مصر احتفالا بيوم السياحة العالمي

القرية الفرعونية تستقبل ملكات جمال العرب بعروض فرعونية ومحاكاة لحياة المصريين القدماء احتفالا بيوم السياحة العالمي.

قالت الدكتور حنان نصر، رئيسة مؤسسة ملكة جمال العرب ورئيسة مهرجان ملكة جمال العرب، إن المهرجان يستهدف تنشيط السياحة في مصر عن طريق اختيار ملكة جمال العرب لتصبح ممثلة لمصر وسفيرة للسياحة في المسابقة الدولية لملكات الجمال، المقرر إقامتها في الجزائر، ديسمبر/كانون الأول المقبل.

وأقامت إدارة المهرجان، الثلاثاء، احتفالا بمناسبة يوم السياحة العالمي بالقرية الفرعونية بمحافظة الجيزة المصرية، تضمن تكريما لملكات جمال العرب، وعروضا بالزي الفرعوني كنوع من أنواع الترويج للسياحة الثقافية في مصر.

وأشارت حنان نصر، خلال احتفال بيوم السياحة العالمي، إلى أن المهرجان والاحتفال يؤكدان أن مصر منارة السياحة للعرب، وستظل محتفظة بمكانتها السياحية على مدار الزمن.

وأوضحت أن اختيار القرية الفرعونية لاستضافة ملكات جمال العرب خلال احتفالات يوم السياحة العالمي، يعد نقطة انطلاق لوسائل الترويج الحديثة للسياحة في مصر.

واستقبلت القرية الفرعونية ملكات جمال العرب بعروض فرعونية ومحاكاة لحياة المصريين القدماء عن طريق استعراض وتكريم ملكات الجمال على النمط الفرعوني.

وأعلنت منظمة السياحة العالمية أن احتفال هذا العام يحمل شعار “التنقية الرقمية في مجال السياحة”، للاستفادة من التقدم التكنولوجي من تطور الذكاء الاصطناعي والمنصات الرقمية في رفع معدلات النمو السياحي.

وأوضحت المنظمة أن اختيار المجر لإقامة احتفال يوم السياحة العالمي جاء تشجيعا لنجاحها في تطبيق التقنيات الرقمية في التنمية السياحية.

ويحتفل العالم في 27 سبتمبر/كانون الأول من كل عام بيوم السياحة العالمي، بهدف إتاحة الفرصة لترويج السياحة وزيادة الوعي بأهمية السياحة في التنمية المستدامة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *