بالصور.. جاربانيا الإيطالية قرية تمزج الفن بتلال الكريز


تعرف علي بالصور.. جاربانيا الإيطالية قرية تمزج الفن بتلال الكريز

قلعة جاربانيا من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها بها، والمطلة على وسط المدينة، وتعد وجهة مثالية للنزهة والتمتع بإطلالة بانورامية.

إيطاليا مليئة بالقرى الصغيرة التي قد لا يعرفها الكثيرون، والتي تعد من أجمل المناطق السياحية في العالم، منها قرية جاربانيا، الواقعة في مقاطعة أليساندريا في إقليم بييمونتي جنوب البلاد، قرية مثيرة للاهتمام بشكل خاص لمحبي سياحة تذوق الطعام.
وبحسب موقع “tourismgarbagna” الإيطالي، جاربانيا قرية رائعة تتميز بجمالها المعماري ومناظرها الطبيعية وحرفية صناعة الأثاث العتيق وأهمية زارعة الكريز، كلها عوامل جذب ساعدت على انضمامها رسمياً عام 2015 إلى نادي “أجمل القرى في إيطاليا”.

اختيار “جاربانيا” لتصبح واحدة من أجمل قرى إيطاليا دليل على قيمة التراث التاريخي والطبيعي التي تحتفظ به، فزوارها لا يمكنهم تفويت فرصة السير في شوارع وسط المدينة لاكتشاف منطقة Contrada ، والتوقف في ساحة درويا Piazza Doria وزيارة كنيسة أبرشية القديس جيوفاني San Giovanni وغيرها من المعالم الرائعة التي يمكن الاستمتاع بها.

ساحة دوريا أو Piazza Doria بالإيطالية، المهداة إلى الأمير أندريا دوريا (قائد وأميرال جمهورية جنوة وجاربانيا)، الميدان الذي يحتوي على قصر درويا ومبنى Oratorio di San Rocco الذي بني نحو عام 1580، في أعقاب وباء الطاعون الكبير، وله واجهة رائعة برسوم من توقيع الرسام الإيطالي جيوفان باتيستا كارلون (1603-1684).

منطقة كونترادا أو CONTRADA هي قلب القرية الحقيقي، حيث الاستمتاع بالتخطيط النموذجي للمحلات التجارية القديمة وسحر الماضي لجميع المباني.
ومن معالم “جاربانيا” الشهيرة، كنيسة القديس جيوفاني باتيستا ديكولاتو أو San Giovanni Battista Decollato المبنية عام 1714 التي تحتوي على عديد من الأعمال الفنية المهمة مثل لوحة “معمودية المسيح” للفنان جولييلمو كاتشيا المعروف باسم إيل مونكالفو.

قلعة جاربانيا من أجمل الأماكن التي يمكن زيارتها بها، والمطلة على وسط المدينة، وتعد وجهة مثالية للنزهة والتمتع بإطلالة بانورامية، فهي مجمع من العصور الوسطى، تم بناؤها في القرن التاسع، ولا يزال حتى الآن برج الرؤية والباب الأمامي والجدران موجودة.

ومن خلال نزهة جميلة في الغابة، يمكن الوصول إلى محمية أو ملجأ Madonna del Lago، الحرم القديم الذي يعود إلى عام 1300، حيث تقول الأسطورة إن العذراء مريم ظهرت لراعية خرساء ومنحتها معجزة القدرة على الكلام، وفي كل جمعة من مايو/أيار يتم الاحتفال بقداس جماهيري في المكان نفسه.

أما أبرز ما يميز جاربانيا اشتهار هذه القرية الرائعة بإنتاج الكريز الذي يطلق عليه “la Bella di Garbagna”، أو جمال جاربانيا، والذي يتم حصاده يدوياً في يونيو/حزيران من كل عام ويصنع منه أجود أنواع المربى.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *