بالصور.. جاكرتا فسيفساء السياحة الإندونيسية المتناغمة


تعرف علي بالصور.. جاكرتا فسيفساء السياحة الإندونيسية المتناغمة

كانت جاكرتا في الماضي يطلق عليها “جايا كارتا” أي مدينة الانتصار العظيم أو المدينة التي لا تقهر.

مدينة الانتصار العظيم.. المدينة التي لا تقهر.. مدينة تتعانق فيها المساجد ودور العبادة والآثار والمعابد بجمال طبيعتها الخضراء وجزرها المترامية الأطراف ومراكزها التجارية وناطحات السحاب والفنادق الفخمة.. إنها جاكرتا عاصمة أندونيسيا، بلد الألف جزيرة.

كانت تسمى جاكرتا في الماضي “جايا كارتا”، أي مدينة الانتصار العظيم أو المدينة التي لا تقهر، كما أطلق عليها الهولنديون فيما بعد تسمية “باتيفيا” لكن بعد تحرير اليابانيين للمنطقة إبان الحرب العالمية الثانية أعادوا الاسم الأصلي للمدينة ليصبح “جاكرتا.

بدأ تاريخ جاكرتا من ميناء صغير عند مصب نهر كليوينغ منذ قرون، ثم ظهرت المدينة الساحلية لتصبح مركزا للتجارة الدولية، وتلبي المدينة اليوم أذواق جميع زائريها، فهي عبارة عن فسيفساء متناغمة، وتضم العديد من المزارات الهامة أبرزها:

جزيرة جاوا

تعتبر جزيرة جاوة في جاكارتا من أشهر جزر إندونيسيا وأكثرها اكتظاظا، وتضم الجزيرة عددا هاما من الفنادق والمتاجر والمطاعم ودور العبادة.

الجبل الأخضر بنشاك

يمثل الجبل الأخضر بنشاك من أجمل الجبال في العالم، حيث ينحدر منه نهر غزير، كما أنه يحتوي على منتجعات متفرقة، ويتميز الجبل بأجوائه المنعشة والمعتدلة، وينصح بزيارته والصعود إلى قمته.

مسجد الاستقلال

يعد مسجد الاستقلال من أكبر المساجد الموجودة في شرق آسيا، يقع مسجد الاستقلال الضخم في ساحة مارديكا، ويتميز بتصميمه الرائع المهيب، حيث يستقطب السياح من مختلف أنحاء العالم.

سوق جالان سورابايا

تعتبر سوق جالان سورابايا سوقا شعبية تضم العديد من المحلات التجارية التي تقدم مختلف المنتجات والمعروضات، بالإضافة إلى المنتوجات التذكارية والتحف القيمة التي تبرز الثقافة الأندونيسية، حيث قام بزيارته أشهر زعماء العالم من أبرزهم الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون.

أنشول

تقع أنشول شمالي جاكرتا، وتحتوي على مارينا صغيرة تنطلق منها اليخوت والقوارب للجزر القريبة بزيارة ليوم كامل.

برج موناس

هو نصب تذكاري يقع في وسط العاصمة جاكرتا، ويبلغ من الارتفاع حوالي مائة واثنين وثلاثين مترا، وتعلوه شعلةٌ من الذهب الخالص، يصل وزنها حوالي خمسة وثلاثين كيلوغراما.

ويقع في أصل البرج متحف صغير وقاعةُ تشريفات تسمى قاعةُ الاستقلال، كما يمكن شراء تذكرة لصعود البرج، والتمتع بالنظر للمدينة من أعلاه، وخصوصا مشهد النوافير الراقصة.

المنتزه التجسيدي تمان ميني

يحتوي هذا المنتزه التجسيدي على إحدى عشرة حديقةً، وخمسةَ عشر متحفا، حيث يعكس الواقع التمثيلي لأندونيسيا وجرزها البحرية المحيطة.

حديقة ووتر بوم المائية

تعد الحديقة المائية ووتر بوم من أكثر الأماكن جذبا في جاكرتا، حيث تمتد لمساحة شاسعة تضم داخلها عددا كبيرا من الألعاب المائية وحمامات السباحة، فضلا عن الركن الخاص بالأطفال لقضاء وقت ممتع مع الأطفال.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *