تعرف علي بالصور.. جبال أسترالية عمرها 800 مليون عام

منطقة الجبال العتيقة المعروفة باسم “ويلبينا باوند”، تمتد على مساحة 266 ميلا شمال بلدة “أديلايد” جنوب أستراليا.

بداية من بحيرة “هيلر” الأسطورية، ومرورا بالمنطقة الجبلية التي يعود تاريخها إلى 800 مليون عام، أسرت معالم الطبيعة الرائعة في أستراليا الملايين من قاصديها كوجهة سياحية على مدار سنوات.

وفي تقرير لها جمعت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أبرز معالم الطبيعة الخلابة بأستراليا، والتي ينصح عشاق المناظر الطبيعية حول العالم بضرورة زيارتها.

وبدأت الصحيفة تقريرها بالهضبة الملتوية، التي شكلتها عوامل الطبيعة المختلفة على مدار آلاف السنين في منطقة بلدة “هيدن” جنوبي غرب أستراليا.

ثم بحيرة “هيلير” الشهيرة التي تتميز بلونها الوردي الداكن، وهو لون ثابت لا يتغير عند نقله، ويتكون قاع البحيرة من كثبان رملية ونباتات، ويرجع سبب ظهورها بهذا اللون ما بها من أملاح كثيفة.

ومن بعدها ذكرت الصحيفة البريطانية، منطقة الجبال العتيقة المعروفة باسم “ويلبينا باوند”، وتمتد على مساحة 266 ميلا شمال بلدة “أديلايد” جنوب أستراليا، ويرجع عمر هذه المنطقة الجبلية لنحو 800 مليون عام.

ومن عجائب أستراليا أيضا منطقة فجوة “كاتيدرال جروج” التي تعتبر واحدة من أقدم المناطق الطبيعية بأستراليا ويمتد عمرها لنحو 375 مليون عام.

ومنطقة البحيرة الطبيعية المعروفة باس “هامرسلي جروج”، التي كونتها الطبيعة منذ أكثر من 20 ألف عام، في حضن مجموعة من الجبال بمنطقة “بانيجيما”، وهي تعتبر ضمن محمية “كريجيني” الطبيعية بأستراليا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *