تعرف علي بالصور.. جزيرة في الكاريبي شواطئها بعدد أيام السنة.. ما هي؟

في العاصمة سانت جونز يمكن لزائريها الاستمتاع بتناول الطعام بالهواء الطلق وهم محاطون بقارعي الطبول والرحلات البحرية حيث المياه الفيروزية

365 شاطئا لكل يوم من أيام السنة، هذا هو شعار أنتيجوا، إحدى جزر شرق الكاريبي الساحرة، هي واحدة من جزيرتين تشكلان دولة أنتيجوا وبربودا القومية؛ حيث تقع جزيرتها الشقيقة، باربودا، على بعد 27 ميلا شمال شرق أنتيجوا، وتسمى المنطقة بـ”أرض الـ365 شاطئا” بسبب وجود العديد من الشواطئ المحيطة بالجزر.

ويبلغ عدد سكانها نحو 85 ألف نسمة، غالبيتهم من أصل أفريقي، والباقي من أصل بريطاني ولبناني وسوري وصيني وبرتغالي، لكن ذلك لا يعد مشكلة؛ إذ هناك مقولة مشتركة بين السكان المحليين وهي “Ah Ya Mi Born” بمعنى “جميعا واحد في أنتيجوا”.

وبحسب موقع هيثة الإذاعة البريطانية “سي إن إن”، يبدو الخط الساحلي المنحوت لجزيرة شرق الكاريبي، وكأنه لا ينتهي أبدا، حيث الخلجان المدفونة، جيوب من الرمال اللؤلؤية التي تظهر في كل زاوية منها، زوايا خاصة لحمامات الشمس وأشجار النخيل المائلة المثالية على امتداد من الرمال البيضاء لالتقاط أجمل الصور التذكارية.

في العاصمة سانت جونز يمكن لزائريها الاستمتاع بتناول الطعام في الهواء الطلق، وهم محاطون بقارعي الطبول وسفن الرحلات البحرية الضخمة حيث المياه الفيروزية.

أغرت “أنتجوا” كثير من المشاهير لشراء عقارات بها أمثال إريك كلابتون وأوبرا وينفري وجورجيو أرماني، لكن السكان المحليين هم أساس نبضها بالحياة.

يعمل موظفو الجزيرة الساحرة على مدار الساعة لجعل أكثر من 30 فندقا يشعرون وكأنهم موطن للسائحين الذين يأتون من جميع أنحاء العالم.

تعد السواحل ذات المناظر الخلابة والرياح التجارية من بين الأسباب القليلة التي تجعل أنتيجوا غالبا ما تسمى باسم “عاصمة الإبحار في الكاريبي”.

تمتلك “أنتيجوا” العديد من القرى السياحية من أبرزها، ليبرتا أو Liberta ، واحدة من أولى القرى السوداء المجانية في الجزيرة، والتي تعرف بصيدها وقواربها الشراعية.

ولكل محبي البحر والسفن؛ فيمكنهم الاستمتاع بأسبوع الإبحار، الذي يُعَد روعة سنوية مليئة بالسباقات البحرية مدتها 7 أيام في أبريل.

يعكس تنوع أنتيجوا السكاني، اختلاف وتباين النكهات، منها طبق الروتي الهندي، الشاورما، الكباب والطبق الوطني المحبب، فنجي أو Fungee أو كما ينطق (فون جي)، الذي غالبا ما يتم تقديمه للغداء أو العشاء، يشمل دقيق الذرة مع البامية. والفلفل الحار أو Pepperpot عبارة عن مرق اللحم اللذيذ مع القرع والباذنجان والباباو الأخضر (من فصيلة القشطيات) والاسكواش (نوع من الخضراوات).

ويعد متجر Cavell’s Cookshop أحد أفضل المطاعم المحلية المتواضعة، والذي يقع على الساحل الجنوبي الغربي، وفيه يمكن تناول وجبة شهية لسمكة حمراء طازجة كبيرة الحجم، أكبر من الحاوية التي تحملها.

أما سوق سانت جونز، الذي يفتح أبوابه كل يوم، يبيع البائعون البامية والبابايا والصيد الطازج من اليوم والأناناس الأسود الشهير في أنتيجوا.

يطلق على مدينة أولد رود “سلة فواكه أنتيجوا” بسبب هطول الأمطار المعتدلة والتربة الغنية التي تنتج وفرة من أشجار الفاكهة، وخاصة الأناناس الأسود الحلو المذاق وقليل الحموضة.

ولمحبي المأكولات المحلية هناك العديد من المطاعم في جميع أنحاء الجزيرة، من بينها مطعم Alligators Bar and Restaurant في العاصمة سانت جونز، حيث الاستمتاع بتناول فطيرة محلية ومحارة وسرطان البحر وفطيرة المعكرونة.

تتمتع أنتيجوا بمناخ متغير، مع سهول مسطحة ومناطق جبلية توفر الكثير من المناظر الطبيعية بطول 14 ميلا، بالإضافة إلى أن المسؤولين المحليين يساعدون على الحفاظ عليها من خلال السعي لجعل أنتيجوا وبربودا رائدة في مجال الطاقة الخضراء في منطقة البحر الكاريبي، فعلى سبيل المثال، إنها أول دولة في المنطقة تحظر استخدام الأكياس البلاستيكية، وتمنح السكان أكياسا من القماش مجانية لاستخدامها بدلا من ذلك.

تتمتع أنتيجوا بمساحات واسعة من الرمال والبحر؛ فجميع الشواطئ في الجزيرة مفتوحة للجمهور، فإلى الشمال من العاصمة سانت جونز، يوجد خليج ديكنسون، أحد الخيارات الأكثر شعبية في الجزيرة بسبب رمالها البيضاء التي تشبه البودرة وعدد كبير من أنشطة الرياضات المائية.

يُعَد شاطئ إيدن أو Eden Beach وجهة مثالية للاستمتاع بحمامات الشمس، كما يقدم أنتيجوا كثير من الخيارات لمحبي البحر مثل خلجان Pinching Bay، Seaforth Bush Bay ، Hermitage Bay و Pearns Point فكلها خيارات رائعة، ممتعة وغير مسبوقة.

كما يوفر خليج هان مون أو Half Moon Bay على الساحل الجنوبي الشرقي العزلة والهدوء والرمال الكريستالية الوردية.

16 رحلة بحرية في الأسبوع ترسو في ميناء سانت جونز خلال موسم الذروة من يناير حتى أبريل، من أفضلها يقع على الساحل الغربي الأقل ازدحاما في أنتيجوا.

تمتلك الجزيرة الساحرة الكثير من الفنادق الرائعة، من بينها فندق Hermitage Bay أكثر من 140 فدانا من الأراضي الخصبة، كما يمكن الوصول إلى فندق boutique المكون من 30 جناحا، أما أجنحة Hillside فتوفر إطلالا رائعة على الخليج بحمامات سباحة خاصة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *