تعرف علي بالصور.. “دافوس” وجهة مميزة للباحثين عن الراحة

“دافوس” تضم مجموعة من المعالم السياحية التي جعلتها جاذبة للسياح بخلاف طبيعتها الجبلية وطقسها الساحر خاصة في الشتاء

تعد مدينة “دافوس” السويسرية أكبر منتجع في الجبال للباحثين عن الراحة والاسترخاء، بعيدا عن صخب المدينة التقليدية، حيث تقع على ارتفاع 1560مترا، وهي ومنتجع صحي عالي الارتفاع ذو تراث قديم.

وتضم “دافوس” مجموعة من المعالم السياحية التي جعلتها جاذبة للسياح بخلاف طبيعتها الجبلية وطقسها الساحر خاصة في الشتاء.

وحددت هيئة السياحة السويسرية أهم 4 معالم سياحية في “دافوس” كالتالي:

متحف كيرشنر

تم افتتاح متحف كيرشنر عام 1992، وهو موطن لأكبر مجموعة في العالم لأعمال الرسام كيرشنر، وتم تصميم مبنى هذا المتحف على يد المهندسين المعماريين من زيورخ أنيت جيكون ومايك كاير، ويستمر هذا المتحف من خلال تشكيله البسيط والقوي بنفس الوقت في جذب الاهتمام الكبير ضمن الأوساط الخاصة بالهندسة المعمارية.

ويضم المتحف أكبر مجموعة في العالم من أعمال الفنان التعبيري الألماني إرنست لودفيغ كيرشنر، وعاش كيرشنر في دافوس عام 1918 وحتى مماته.

وادي تزوغينشلوخت

وادٍ بري ورومانسي ضيق مع خط السكة الحديدية آر إتش بي المذهل، ومتحف التعدين في شميلتزبودن على ارتفاع 1940 مترا، وطريق جيولوجي تريل الواصل بين دافوس-مونستاين وفيزن.

شاتزالب

ملاذ الباحثين عن السلام والهدوء، والذين يحبون الطبيعة أو يرغبون في أن يضطلعوا على التاريخ، وتقع على التراس المغمور بالشمس على ارتفاع 300م فوق دافوس، فإن منطقة شاتزالب الخالية من السيارات هي المكان المثالي للاستراحة والاسترخاء، حيث الاستمتاع بمناظر تحبس الأنفاس، ومن وسط دافوس سوف تصلون إلى الجبل السحري عن طريق التلفريك شاتزالب التي يملكها فندق دافوس خلال أربع دقائق فقط.

وتضم المنطقة الفندق التاريخي والريف الألبي، حيث توجد حديقة نباتية في جبال الألب، تسمى ألبينوم شاتزالب، وتضم حوالي 800 نوع من النبات المختلفة من كافة أنحاء العالم، الزهور أفضل ما تكون في يونيو ويوليو، وتمتع بتغيير للمشهد في سباق التزلج الصيفي.

وألهمت شاتزالب المؤلف الألماني توماس مان ليكتب روايته “الجبل السحري” التي نشرت سنة 1924.

سيرتيغتل

جمالها الطبيعي الفريد والمنظر الجبلي الجميل يجعلان منها تجربة لا تنسى في جبال الألب، كما أنها وجهة محبوبة للرحلات بعربة أو زلاجة تجرها الخيول.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *