بالصور.. دليلك لأغرب الفنادق في العالم تستحق الزيارة


تعرف علي بالصور.. دليلك لأغرب الفنادق في العالم تستحق الزيارة

استعد لاكتشاف عالم مدهش من أغرب الفنادق حول العالم الفريدة والتي يُمكنك من خلالها الإستمتاع بتجارب إقامة لا تُنسى ورعة معمارية استثنائية مميزة وفريدة من نوعها.

يفضل بعض السائحين اكتشاف كل ما هو غريب ومميز أثناء سفرهم مهما كلفهم ذلك، ففضول البعض يجره لتجربة بعض الأشياء غير المنطقية والمخيفة في بعض الأحيان.

الكثير منا يختار المكان الذي يريد قضاء إجازته فيه مع عائلته وفقا لعدة معطيات؛ لعل أبرزها مكان يملؤه الهدوء والاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة أو بزرقة البحر، غير أن البعض الآخر يبحث في رحلته عن جانب التشويق والمغامرة ويبحث عن مكان غريب لزيارته أو فندق مميز لقضاء عطلته.

ولعل الفنادق أبرز عناصر السفر لذلك وأثناء تخطيطنا للسفر نقضي أغلب وقتنا في البحث عن الفندق المناسب لتطلعاتنا، وإليكم أغرب الفنادق حول العالم، لعلكم تريدون اكتشافها.

هل أغرب الفنادق تستحق الزيارة؟

نعم هناك بعض الفنادق التي تستحق الزيارة حيث تُعد وجهات سياحية مميزة وفريدة بتصميماتها المبتكرة كما أنها تُقدم تجارب فريدة لضيوفها وتترك لديهم ذكريات لا تنسى.

قد تكون بعض الفنادق مصممة على شكل كهوف أو جزر عائمة أو قلاع من القرون الماضية أو حتى منازل شجرية وتجمع هذه الفنادق بين الفن المعماري والجمال الطبيعي والإبتكار لتوفير تجربة استثنائية للنزلاء.

كما توفر أغرب الفنادق في العالم العديد من الأنشطة والخدمات المميزة التي تتناسب مع محيطها الفريد، وتتيح الفنادق الغريبة للضيوف فرصة استكشاف المناظر الطبيعية الخلابة المحيطة بها أو ممارسة الأنشطة الخارجية المثيرة مثل رحلات التسلق أو ركوب الأمواج أو ركوب الدراجات، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الراقية والمطاعم المميزة لتلبية احتياجات الزوار وتلبية توقعاتهم.

نصائح لزيارة أغرب الفنادق حول العالم

يبحث الكثير من المسافرين عن تجارب فريدة ومختلفة ومن بين التجارب المغامرة الشيقة والمثيرة هي زيارة أغرب الفنادق حول العالم، حيث يوفر هذا النوع من الفنادق فرصة للإستمتاع بتجربة فريدة ومختلفة عن المألوف، وهناك بعض النصائح التي قد تُساعدك في زيارة أغرب الفنادق في العالم كما يلي:

1- التخطيط المسبق للفنادق الغريبة

إذا كنت ترغب في تجربة فرصة حقيقة تُقدم لك الكثير من المغامرة والتشويق فقم قبل السفر بالبحث والتخطيط المسبق للفنادق الغريبة التي ترغب في زيارتها وتحقق من تصميمات الفندق والخدمات المقدمة والأنشطة المتاحة في المنطقة المحيطة، وإذا قمت بإختيار الفندق قد تحتاج أيضًا إلى حجز الإقامة مسبقًا، حيث تكون الفنادق الغريبة عادةً تجربة مرغوبة وتحظى بشعبية كبيرة بين الضيوف والزوار.

2. الاستعداد للإقامة في الظروف الفريدة

تذكر دائمًا إن الفنادق الغريبة قد توفر تجارب فريدة من نوعها وقد تكون مختلفة عن الفنادق التقليدية فكل ما عليك أن تكون مستعدًا للظروف الفريدة مثل النوم في غرفة مصنوعة من الجليد أو الإستمتاع بالمناظر الطبيعية المذهلة، وقد تحتاج أيضًا إلى التأقلم بالنسبة للأنظمة الطهي الخاصة أو الإعتماد على وسائل النقل البديلة للوصول إلى الفندق.

3. استكشاف المنطقة المحيطة

لا تستمتع فقط بتجربة الفندق نفسه بل عليك أن تكتشف المناطق المحيطة أيضًا، إذ يكون هناك أماكن سياحية فريدة وأنشطة رائعة تستحق الاستكشاف والزيارة، فأسأل في الفندق عن المواقع السياحية المحلية أو أماكن السياحة غير التقليدية في المنطقة والأنشطة التي يُمكنك القيام بها للاستمتاع برحلتك.

4. التمتع بالإقامة والتجربة

إستمتع بكل لحظة في الفندق الغريب واحتضن التجربة الفريدة الذي يُقدمها لك وإستمتع بكل التفاصيل واللحظات الخاصة التي ستخلقها لك هذه التجربة.

أماكن إقامة فريدة من نوعها في مختلف دول العالم

من المعروف أن السفر هو فرصة لاستكشاف العالم والتمتع بتجارب جديدة ومميزة، ومن بين أهم جوانب السفر هي أختيار أماكن الإقامة التي تلبي جميع توقعاتك وتُقدم لك تجربة فريدة من نوعها في جميع أنحاء العالم، وتوجد العديد من أماكن الإقامة الفريدة والمبتكرة التي تجعل رحلتك لا تُنسى وهذه الأماكن ذات تصميمات رائعة ومفاهيم جديدة بتكنولوجيا مبتكرة، إذ يوجد مجموعة من الفنادق مستوحاة من الطبيعية مثل الكهوف والأشجار والجبال وتوجد أماكن فريدة توفر تجربة الروبوتات والذكاء الاصطناعي، لذلك إليك أغرب الفنادق التي تضمن لك تجربة لا تنسى:

1- فندق الجبل السحري في تشيلي

افتتح فندق الجبل الساحر أو ماجيك ماونتاين في تشيلي عام 2001، حيث تم بناؤه على المحمية الطبيعية هويلو هويلو وتم تصميمه على هيئة جبل مغطى بالنباتات الخضراء وتنساب شلالات المياه من قمته.

ويتيح الفندق لزواره العديد من المرافق الفريدة والممتعة، كأحواض المياه الساخنة المصنوعة من جذوع الأشجار العملاقة، والنوافذ التي تسمح لهم برؤية بركان أرينال وغابات تشيلي، مما جعلت من الفندق واحدًا من أغرب الفنادق في العالم.

وهو من العجائب الطبيعية في جماله وتصميمه حيث تعتبر الإقامة في فندق الجبل السحري في تشيلي تبقيك متصلاً مع الطبيعة، ويبلغ متوسط الإقامة في الفندق حوالي 297 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

فندق لوتس الصحراء في منغوليا

2- باسيفيك لودج كندا

يقع فندق باسيفيك لودج في كندا، ويطفو بالنزلاء على المياه أثناء إقامتهم فيه، وهو ما يجعل الوصول إليه أمرا صعبا؛ حيث يتعين على الزائر استئجار طائرة حتى يبلغه.

وفضلا عن كونه من أغرب الفنادق في العالم؛ فهو أيضا من أغلاها سعرا.

فندق لوتس الصحراء في منغوليا

3- منتجع لوتس الصحراء في منغوليا

يقع في وسط بحر من الكثبان الرملية في صحراء غوبي -الأكبر في آسيا- وهو يتميز بشعبية بين الصينيين. ويقدم المنتجع عروضا فنية، إضافة إلى ركوب الجمال وبعض المسابقات التي تناسب أجواء الصحراء.

يقلل هذا الفندق من الانبعاثات الكربونية واستهلاك الطاقة مما يجعله صديقًا للبيئة ويقع على مساحة إجمالية حوالي 30000 متر مربع ويتميز بالسقف الغشائي الجميل الذي يُساعد في منع أشعة الشمس وصفته “سي إن إن” ضمن قائمة 18 فندق صيني يستحق التطلع إليه، مما يجعله واحدًا من أغرب الفنادق حول العالم، وتبلغ تكلفة الإقامة فيه حوالي 234 دولارا للشخص الواحد في الليلة.

فندق لوتس الصحراء في منغوليا

4- فندق “de Glace”

هو فندق جليدي يقع على بُعد 10 دقائق من وسط مدينة كيبيك الكندية وتتكون هذه المدينة بالكامل من الجليد والثلج.

يستقبل هذا الفندق كل عام المسافرين المغامرين بين شهري يناير/ كانون الثاني ومارس/ آذار وتتكون الغرف من كتل حقيقة من الجليد ومغطاة بطبقة سميكة من العزل لحماية الضيوف من درجة الحرارة القصوى في الليل، ومن خلال هذا الفندق الذي يُعد واحدًا من أغرب الفنادق حول العالم يُمكنك مراقبة النجوم من مطعمه السحري الراقي وسط الطبيعة الخلابة، وتبلغ تكلفة الإقامة في فندق “de Glace” حوالي 603 دولارًا لشخصين في الليلة الواحدة.

فندق لوتس الصحراء في منغوليا

5- فندق “Luna Salada”

هو عبارة عن مكان إقامة ساحر تم بناؤه بشكل كامل من كتل الملح واستغرق بناؤه حتى 4 سنوات ويقع في الجنوب الغربي من بوليفيا في قلب سالار دي أويوني مما يجعله يُقدم إطلالات مبهرة للضيوف.

تم صناعة بعض الأثاث في الغرف من الثلج مما يجعلها مشرقة جدًا حيث يبرز اللون الأبيض فيها بشكل كبير مع ألوان الديكور والأقمشة النموذجية التقليدية كونه يقع في منطقة ريفية بالكامل مما يجعله واحدًا من أفضل أماكن الإقامة التي تتميز بالراحة والهدوء وواحدًا من أغرب الفنادق حول العالم، وتبدأ تكلفة الإقامة في فندق “Luna Salada” حوالي 844 دولارًا للشخص الواحد.

فندق لوتس الصحراء في منغوليا

6- صن كروز في كوريا الجنوبية

هذا الفندق هو الأول من نوعه في العالم على شكل يخت فخم، ويقع المنتجع على منحدر صخري بمدينة جونغدونغجين “Jungdongjin” الساحلية في كوريا الجنوبية والمعروفة بمناظرها الطبيعية الخلابة.

افتتح سان كروز عام 2002، ويوفر غرفا فخمة على مدار السنة، الفندق هو سفينة سياحية حقيقية مصممة خصيصا على اليابسة.

ويعتبر هذا الفندق أول سفينة برية في العالم ويبلغ طول القارب حوالي 54 قدمًا وارتفاعه حوالي 148 قدمًا ويزن حوالي 30 ألف طن لذلك هو ضمن قائمتنا أغرب الفنادق حول العالم، كما يتيح لك الصالة الدوارة في الطابق العلوي الإستمتاع بأفضل مناظر على شروق الشمس وغروبها، وتبدأ تكلفة الإقامة في فندق صن كروز حوالي 74 دولارًا للشخص الواحد في الليلة الواحدة.

فندق لوتس الصحراء في منغوليا

7- قلعة “Spitbank Fort” في بريطانيا

هي عبارة عن قلعة بنيت في القرن الـ18 لصد القوات البحرية الفرنسية، إلا أنه تم ترميمها وتحويلها إلى فندق فخم؛ حيث أصبح الأكثر ترحيبا بالزائرين خاصة الذين يريدون العزلة.

بنيت القلعة عام 1878, وقصفت من قبل النازيين خلال الحرب العالمية الثانية, قبل أن يتم الاستغناء عنها من قبل وزارة الدفاع الفرنسية في عام 1982، لكن بعد الترميم الضخم ظل العديد من ميزات القلعة الأصلية سليمة خاصة نوافذها المطلة على البحر.

وبفضل نوافذها المطلة على البحر ومكانها المنعزل تجذب الزوار الذي يريدون الهدوء والعزلة وتُعد واحدة من أغرب الفنادق في العالم، وتبلغ تكلفة الإقامة في قلعة “Spitbank Fort” حوالي 884 للغرف الدوبلكس في الليلة الواحدة.

فندق لوتس الصحراء في منغوليا

8- فندق ماركيز دي ريسكال في إسبانيا

يقع في منطقة الباسك شمال إسبانيا ويتميز ببنائه العشوائي؛ حيث تتداخل فيه الغرف مع بعضها البعض بشكل متعرج؛ حيث يشعر النزيل بأنه على وشك الوقوع على الأرض، كما يتميز الفندق بألوانه الزاهية.

وأصبح الفندق الوجهة المفضلة للعديد من زوار إسبانيا خاصة المشاهير منهم.

تم تصميم الفندق من قبل فرانك جيري ويحتوي على العديد من الخدمات للضيوف مثل الواي فاي المجاني والسبا والمطاعم الفاخرة والغرف المميزة بالتعرج التي جعلت من الفندق واحدًا من أغرب الفنادق حول العالم مع حمامات رخامية سوداء ومجهزة بالكامل، ويعتبر هذا الفندق المكان المثالي للاسترخاء وتجربة العلاجات الأكثر شعبية مثل العلج بالميرلوت والعسل الذي يتم لفه على الجسم مع مراعاة التدليك بشكل صحيح لتغذية البشرة وتقشير الجلد الميت.

فندق لوتس الصحراء في منغوليا

9- فندق “The Ocean Flower” في المالديف

سمي أيضا بفندق زهرة المحيط وهو من أغرب الفنادق في العالم وأجملها، حيث بني الفندق على شكل زهرة عملاقة وسط البحر، ويتنقل النزلاء من غرفهم إلى المطعم أو صالة الاستقبال عبر قوارب صغيرة.

يعتبر الفندق من بين 5 مشاريع تطوير مذهلة مطلة على المحيط في جزر المالديف وهو فرصة ممتازة لتجربة وسائل الراحة مثل الشواطئ البكر والمطاعم والتسوق في المحلات التجارية، ويوجد به أيضًا مركز للغوص ومنتجع صحي وحمامات سباحة وجزر خاصة صغيرة.

فندق لوتس الصحراء في منغوليا

10- فندق “jested hotel” في التشيك

هو عبارة عن فندق فوق الغيوم، حيث يقع على ارتفاع 1012 مترا فوق سطح البحر في التشيك.

ويوفر هذا المنتجع الجبلي إطلالة تحبس الأنفاس؛ نظرا لعلوه الشاهق، ويمكن الوصول إليه إما برًّا أو من خلال رحلة ممتعة فوق المنحدرات الجبلية بالتلفريك.

يقع الفندق بالقرب من المتنزه المائي على بُعد 10 كم وتقع حديقة الحيوان والحدائق النباتية على بُعد 15 كم وهو قطعة معمارية فريدة تقع في مدينة ليبيريتش ويعتبر واحدًا من أغرب الفنادق حول العالم.

فندق لوتس الصحراء في منغوليا

aXA6IDY2LjI0OS44MS42OCA=

جزيرة ام اند امز

US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *