تعرف علي بالصور.. ستاربكس ميلانو.. تحفة تاريخية على خطى مدن الموضة

زبائن ستاربكس يمكنهم شراء حبوب القهوة المحمصة الطازجة، كما يعد بار Arriviamo هو المكان المناسب لتناول الكوكتيلات والعصائر المميزة.

على مساحة 2300 متر مربع داخل مبنى تاريخي في قلب مدينة ميلانو الإيطالية، يقع أجمل فروع سلسلة مقاهي ستاربكس الأمريكية، الصرح الذي تشعر عند رؤيتك له من الخارج أنه أحد القصور الإيطالية الفخمة، لتدخله وتكتشف أنك في أكثر الكافيهات فخامة، حيث الأرض المصنوعة من الفسيفساء والرخام في الأرفف.

تعد القهوة المشروب الإيطالي الرسمي، إذ تنتشر المقاهي في سائر أنحاء البلاد، لذا عندما افتتح فرع جديد لسلسة مقاهي ستاربكس العالمية، كان لابد أن يكون مميزاً عن الآخرين، فهو ليس مجرد مقهى تدخله لشراء قهوتك الصباحية وتتجه إلى عملك، بل هو صرح صمم خصيصاً احتفالاً بالمشروب الرسمي.

يقع مقهى ومحمصة ستاربكس في مكتب بريد تاريخي سابق في قصر البريد أو Palazzo delle Poste بالإيطالية في ساحة كوردوزيو Cordusio الأنيقة والقريبة من كاتدرائية دومو دي ميلانو Duomo di Milano الشاهقة، ومسرح ألا سكالا Teatro alla Scala، دار الأوبرا الأكثر شهرة في العالم.
صمم المقهى بتفاصيل ترضى ذوق الشعب الإيطالي وتكريماً لثقافة القهوة، على يد ليز مولر، كبير مسؤولي التصميم في ستاربكس، حيث الأرضية بتقنية الفسيفساء المصنوعة يدوياً على الطراز البالادي، وهي تقنية تاريخية خاصة بشمال إيطاليا رُصفت يدوياً بواسطة الحرفيين المحليين.
كما تأتي إحدى قطع الرخام المستخدمة في الأرضيات، وتدعى كاندوجليا، من مقلع يملكه مواطنون من مدينة ميلان، وللمرة الأولى أيضاً يستخدم ستاربكس الرخام في الأرفف من إقليم توسكانا، في محاولة لمحاكاة المقاهي التي تتميز بها مدينة الموضة، بحسب الموقع الرسمي لسلسة ستاربكس.

تعتبر صينية تحميص البن في ستاربكس ميلان، القطعة المركزية للمكان، والتي صنعت خصيصاً من البرونز (مادة بارزة في التصميم والهندسة المعمارية في ميلانو) بدلاً من النحاس (المادة الأساسية التي عادة ما تصنع منها محامص السلسلة الأمريكية) وطولها 22 قدماً.
ويسمح للزبائن بالتجول بين المعدات المتستخدمة في كل مرحلة من مراحل تحميص القهوة، التي تصنع وتقدم لهم طازجة وفي الحال.

وبحسب موقع “thisisinsider” الأمريكي، على هذه المساحة الشاسعة يعمل 28 شخصاً، لتقديم جميع أنواع القهوة النموذجية لستاربكس بتشكيلة من القهوة النادرة والغريبة من 30 دولة، 100% عربية المنشأ، إذ يمكن الاستمتاع بتناول حوالي 115 نوعًا مختلفًا من المشروبات، بالإضافة إلى الأطعمة والسلطات والآيس كريم AFFOGATO والمخبوزات الطازجة المحلية الصنع على يد الطاهي الإيطالي الشهير روكو برينشي.

يلعب مقهى ستاربكس ميلان أيضاً دوراً استراتيجياً لبقية فروع السلسلة، في الواقع، يتم توزيع القهوة المحمصة فيه على جميع مواقع ستاربكس في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.
كما يمكن للضيوف شراء حبوب القهوة المحمصة الطازجة من خلال البيع بالتجزئة، ويعد بار Arriviamo هو المكان المناسب لتناول الكوكتيلات المميزة مع القهوة والعصائر المختلفة.

يشار إلى أن سلسلة ستاربكس بدأت كمقهى في مدينة سياتل الأمريكية قبل أن تتحول لسلسة عالمية بعد زيارة مؤسسها هوارد شولتز لإيطاليا عام 1983، حيث وجد أن المقاهي موجودة في كل شارع تقريبا بها، ولطالما كان يحلم بالعودة لتقديم قهوته إلى الإيطاليين، لذلك كان عليه الانتظار والعودة بفكرة مختلفة تبهر شعب القهوة أنفسهم، بافتتاح هذا الصرح الفخم في شهر سبتمبر الماضي، محققاً الربح لإمبراطوريته والرضى لزبائنه

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *