تعرف علي بالصور.. متحف المانجا وغابة الخيزران ضمن أبرز معالم “كيوتو” اليابانية

كيوتو اليابانية تقع جنوب جزيرة هونشو بالقرب من مدينة أوساكا، وسط 3 سلاسل جبلية تعرف باسم هيجاشياما وكيتاياما ونيشياما ويقطعها نهران

كيوتو إحدى أهم المدن اليابانية، وتعد المدينة السياحية الأولى في البلاد؛ لعراقتها ومحافظتها على تراثها المعماري القديم، والتقاليد التراثية التاريخية، تجتذب السياح من كل أنحاء العالم، خاصة محبي الحضارات القديمة.

تقع كيوتو جنوب جزيرة هونشو، بالقرب من مدينة أوساكا، في واد وسط 3 سلاسل جبلية تعرف باسم “هيجاشياما وكيتاياما ونيشياما”، ويقطعها نهرا كامو وكاتسورا.

تشتهر كيوتو بأنها “مدينة السلام” أو “هييان كيو” باليابانية، وتعد من أعرق وأقدم المدن في البلاد، واستمرت مقرا للحكم الإمبراطوري أكثر من ألف عام، بالتحديد منذ 794 ميلاديا وحتى عام 1868، قبل أن ينتقل المقر إلى مدينة “إيدو”، وتسمى حاليا طوكيو.

تأسست المدينة على يد الإمبراطور كامو، الذي اتخذها مقراً لقصره وللحكم، نظراً لموقعها الجغرافي بين مجموعة من الجبال التي تحميها من الشرق والغرب والشمال، إذ كان يبحث عن مكان آمن بعيدا عن خصومه، وتضم العديد من الأماكن السياحية المميزة، ذات التاريخ العريق، أبرزها:

1- قصر كيوتو الإمبراطوري

القصر الإمبراطوري في كيوتو من أعظم وأهم الآثار اليابانية، إذ يضم العديد من الأثاث الإمبراطوري، والكثير من المقتنيات الأثرية ذات الطراز الياباني القديم، وقطعاً فنية مزخرفة بالنقوش اليابانية الأصيلة.

2- قلعة نيجو

واحدة من آلاف القلاع التي كانت موجودة في اليابان قديما، وتمتد على مساحة 275 كيلومترا، ويُعتبر قصر نينمورو هو القصر الرئيسي في القلعة، ويحيطه العديد من الأبنية والحدائق الجميلة، وهي واحدة من القلاع القديمة القليلة الباقية.

3- برج كيوتو

أطول مبنى في المدينة، وصمم على شكل شمعة يابانية بيضاء ليضيء المدينة، إذ يمكنك من قمته مشاهدة المدينة كلها من أعلى، ويبلغ ارتفاعه نحو 131 مترا.

4- غابات أراشياما للخيزران

تمثل أراشياما أحد أحياء الضواحي الغربية للمدينة، ويضم هذا الحي مجموعة من المعابد والمعالم، أبرزها غابة الخيزران الشهيرة، وتعد زيارتها تجربة مدهشة.

5- متحف كيوتو الوطني

من أهم المتاحف التي تجذب ملايين الزوار سنوياً في كيوتو، إذ يحتوي على ما يزيد على 12 ألف قطعة أثرية وفنية، وينقسم إلى 3 أقسام، تتمثل في قسم الآثار الفنية، ويضم مجموعات كثيرة من القطع الأثرية القديمة، وقسم المشغولات اليدوية، ويضم مجموعات من الأواني الخزفية والمشغولات المعدنية والأواني العاجية، وقسم الفنون الذي يضم الكثير من اللوحات والتماثيل والقطع النحتية.

6- متحف كيوتو للمانجا

يُعتبر متحف كيوتو قبلة لمحبي المانجا في العالم، والمانجا هو نوع من الكرتون الياباني الذي يشبه الأنيمي.

وافتتح المتحف في نوفمبر/تشرين الثاني 2006، ويحتوي على أكثر من 300 ألف كتاب من قصص المانجا والأنيمي التي يعود بعضها للقرن الـ19.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *