تعرف علي بالصور.. مطعم “إيثا” تجربة فريدة لتناول وجبتك تحت الماء في المالديف

المطعم يستطيع أن يستضيف نحو 14 شخصا في المرة الواحدة، حيث إن عرضه يبلغ نحو 5×9 أمتار.

رصد موقع “traveltriangle” مشاهد خلابة لأشهر المطاعم تحت الماء في المالديف، والذي يعد المكان الأمثل لمن يريد أن يحتفظ بذكرى جميلة أو تجربة مختلفة.

ويقع مطعم “إيثا”، “thaa” ويعني اللؤلؤة عند لغة الديفيهي سكان المالديف الأصليين، بالقرب من فندق ومنتجع هيلتون في المالديف وعلى عمق 5 أمتار تحت سطح البحر.

وتم إنشاء المطعم ضمن مشروع كبير لإعادة تشييد جزيرة “Rangalifinolhu ” في المالديف كي تصبح مكانا جذابا للسياح، وكان بناء هذا المطعم تحت الماء هو أول خطوة في إنجاز مراحل المشروع العديدة.

وبدأ بناء المطعم في سنغافورة في مايو/أيار عام 2004، واكتمل بناؤه في شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام نفسه بعد تزويده بالمواد العازلة ونظام التهوية وشبكة نقل الكهرباء, وتم نقله إلى المالديف في نوفمبر/تشرين الثاني حيث تطلب تثبيته تحت الماء 85 طناً من الأثقال الرملية.

وقدر المشرفون على بنائه عمره بعشرين عاماً، يستطيع أن يستضيف المطعم ما يقرب من 14 شخصا في المرة الواحدة، حيث إن عرضه نحو 5×9 أمتار، وتم تصميم هذا المطعم من قبل شركة إم جي ميرفي المحدودة وهي شركة استشارات تصميمة تقع في نيوزلندا.

وتبلغ مساحة المطعم 45 متراً مربعاً ويتسع لنحو ١٤ شخصاً، وبنيته مصنوعة بمعظمها من مادة الأكرليك العازلة للماء والصدمات، ويوفر سقف المطعم الشفاف رؤية بانورامية رائعة للبحر بزاوية 270 درجة، وتم تصميمه على يد شركة إم. جي. مورفي النيوزيلندية للاستشارات المعمارية, وهو أول مطعم من نوعه في العالم يقدم خدماته تحت سطح البحر.

والوصول إلى المطعم يتم من خلال ميناء، والهبوط عبر درج حلزوني مسقوف يصل إلى المطعم, الذي يدخله الزائرون عبر السقف.

ويقدم المطعم أطباقاً متميزة من المطبخ المالديفي إضافةً للأطباق المتأثرة بالمطبخ الغربي والآسيوي.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *