تعرف علي بالصور.. مغامرون يستكشفون الطبيعة الخلابة في جبال مصر

وخلال سفرهم بمركبات إلى سلسلة الجبال، يمكن للمغامرين المتجولين الاختيار بين مسار أسهل عبر الوادي أو مسار أكثر تعقيدا

في مدينة الجونة السياحية، على بعد حوالي 25 كيلومترًا شمالي مدينة الغردقة المصرية، وتحديدًا في قلب سلسلة جبال البحر الأحمر، يجتمع مغامرون مع بدو محليين ليخوضوا رحلات استكشافية في سهول ودروب لم تُكتشف بعد في وادي بيلي.

“جونة ماونتن جوتس” هي مجموعة تأسست لمساعدة المغامرين الفضوليين في استكشاف الطبيعة الخلابة في مصر، وتتألف من مؤسسها المشارك الهولندي، سيتس بومشما، وأفراد من قبيلة “العبابدة” المحلية يقطنون في منطقة وادي بيلي منذ أكثر من 40 عاما.

وبدأ بومشما، الذي يقيم في مدينة الجونة منذ 11 عاما، استكشاف المسارات قبل 5 سنوات وشجع الأصدقاء على الانضمام له، ثم توسع النشاط ليصبح تجاريا يُنظم 3 رحلات أسبوعيا بمعدل 8 أشخاص في كل رحلة.

وقال بومشما إنه كان في البداية مهتما بالرياضة والتدريب والاسترخاء، وتدريجيا زاد اهتمام الناس وتحول الأمر معه إلى ما يشبه ناديا للمغامرين واستكشاف الطبيعة للقاطنين في الجونة.

وخلال سفرهم بمركبات إلى سلسلة الجبال، يمكن للمغامرين المتجولين الاختيار بين مسار أسهل عبر الوادي أو مسار أكثر تعقيدا يسمى “درب الهوبيت إلى موردور”.

وبعد المشي لمسافات طويلة ومشاهدة غروب الشمس من قمة الجبل يجلس المغامرون لتدفئة أنفسهم، حول نار موقدة ويستمتعون بالتخييم مع بدو محليين يحتسون القهوة ويقدمون لهم التمر.

وحول منتجع الجونة الفخم والمنتجعات الفاخرة، يقطن نحو 90 شخصاً من قبيلة العبابدة، وغالباً ما يتعاونون مع سكان الجونة والشركات الموجودة هناك.

والمغامرة بالمشي لاستكشاف الطبيعة ليست نشاطًا واسع النطاق في مصر، لكن مع وجود كثير من الدروب الطبيعية وسلاسل الجبال، يتزايد باستمرار عدد من يسعون لاستكشاف تلك المناطق في أنحاء البلاد.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *