تعرف علي بالصور.. 6 جزر في أبوظبي تتمتع بطبيعة خلابة

جزر أبوظبي تعد من أكثر الأماكن سحرًا ورُقيا، منحها الله طبيعة خلابة، وهي تعتبر تحفا فنية معمارية تبهر العيون.

تضم العاصمة الإماراتية أبوظبي الكثير من المعالم السياحية والترفيهية التي تمثل عامل جذب للسائحين من جميع أرجاء العالم، ومن بين معالمها الرائعة ستجد عددا من الجزر التي تتميز بالطبيعة الخلابة تمنحك تجربة مميزة.

وتعد جزر أبوظبي من أكثر الأماكن سحرًا ورُقيا، منحها الله طبيعة خلابة، وهي تعتبر تحفا فنية معمارية تبهر العيون، تأخذك “العين الإخبارية” معًا إلى أشهر جزر أبوظبي.

جزيرة السعديات

هي واحدة من أفضل وأكبر جزر أبوظبي تتسع مساحتها 27 كم، وتقع على بعد 500 متر من ساحل أبوظبي.

وتنعم هذه الجزيرة بالعديد من أوجه الجمال والتميز من بين جزر أبوظبي، بالمرافق الرياضية مثل ملاعب الجولف الشاطئية التي تعد الأولى من نوعها، ومنتجعات غاية في الرقي والرفاهية مثل منتجع سانت ريجيس، ونادي الشاطئ المميز

جزيرة ياس

تتمتع جزيرة ياس بمرافق ترفيهية متعددة ومتميزة فتجد الشواطئ رائعة الجمال، والعديد من المعالم السياحية والترفيهية الشهيرة، مثل عالم فيراري أبوظبي وهي مدينة ترفيهية رائعة تعد الأولى من نوعها، تتميز بتصميم مستوحى من سيارة الفيراري.

كما تضم جزيرة ياس في أبوظبي حلبة مرسى ياس لسباقات الفورميلا، بالإضافة إلى الأسواق التفاعلية، المطاعم الفاخرة، ومنتزه ياس ووتر ورلد المائي، والعديد من المرافق على هذه الجزيرة المميزة.

تقع الجزيرة على بعد 20 كم من وسط مدينة أبوظبي، وتعد من أهم الأماكن التي تجذب السّياح لما تحتويه من مرافق مميزة، وطبيعة ساحرة.

جزيرة نوراي

بعيدًا عن صخب المدينة وضجيجها تقدم لك جزيرة نوراي الاختيار الأمثل، فرصة مميزة لمن يرغب في قضاء عطلة شاطئية هادئة، فيمكنك الاستمتاع بالطبيعة الخلابة والشواطئ الجميلة التي تطل على ساحل الخليج العربي.

وتضم الجزيرة أحد أفخم المنتجعات مثل منتجع زايا نوراي الذي يحتوي على فيلات فندقية رائعة و3 مطاعم مميزة.

جزيرة دلما

جزيرة دلما أبوظبي أو جزيرة اللؤلؤ التي تتميز بموقعها بقلب الخليج العربي، وبطبيعتها الساحرة التي تجمع بين كل ما هو جميل وما بين المياه الصافية والتلال المتعددة، ومزارع الفاكهة، عيون المياه العذبة، والعديد من أوجه الجمال الطبيعي فوق هذه الجزيرة الرائعة.

جزيرة اللؤلؤ ترجع تسميتها بهذا الاسم لأنها كانت قديمًا أكبر مركز للغوص واستخراج اللؤلؤ، وكانت تضم أكبر مركز لتجارة اللؤلؤ، كما تضم الجزيرة العديد من الأماكن التاريخية، ومتحفا للتراث، وأيضًا تضم مركزا تجاريا رائعا.

تقع جزيرة دلما على سواحل الخليج العربي المطلة على السواحل الغربية لأبوظبي وتبعد مسافة 210 كم من المدينة، ويتم الوصول إليها عن طريق العبّارة أو الطائرة، تم إنشاء مطار خاص لها تسهيلًا على السكّان والزوّار.

جزيرة المارية

واحدة ضمن جزر أبوظبي، التي تشكل مركز الأعمال والتسلية والترفيه، وتقع في منطقة الأعمال المركزية في مدينة أبوظبي.

وتضم الجزيرة المرافق الترفيهية المميزة التي تجعل منها مركزا سياحيا مذهلا، وتحتوي على عدد من الفنادق الرائعة المطلة على شواطئ الجزيرة الساحرة.

كما تحتوي على عدد من المتاجر الشهيرة منها مركز جاليريا مول المميز الذي يضم 130 متجرا لأشهر الماركات العالمية.

جزيرة الريم

تعد جزيرة الريم من أرقى جزر أبوظبي، وتقع على بعد 300 متر عن ساحل أبوظبي، كما تتميز هذه الجزيرة بوجود جسرين لسهولة الوصول إليها.

تشتهر جزيرة الريم بأنها مركز تجاري وثقافي وتعليمي شهير، ومن أروع معالمها المعمارية أبراج البوابة المتصلة المصممة على طراز مدينة ستونهنج الأثرية الشهيرة. تضم الجزيرة جامعة السوربون الفرنسية، وأكبر مراكز التسوق المميزة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *