تعرف علي بالصور.. 6 وجهات في دبي للاستمتاع بشتاء مختلف

دبي تشهد العديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة؛ منها مهرجان المأكولات، والمعارض الفنية، وجولات الـ”Segway”

يعد اعتدال الطقس خلال فصل الشتاء بدولة الإمارات، من أهم العوامل التي أسهمت في خلق سوق سياحي متفرد؛ حيث يستمتع به المواطنون والمقيمون والسائحون أيضاً.

وفي هذا المناخ المعتدل، وشمس الشتاء الدافئة، يتم عمل العديد من الأنشطة والفعاليات المختلفة في دبي؛ منها مهرجان المأكولات، والمعارض الفنية، وجولات الـ”Segway”، وجولات الـ”تك تك”، ودراجات “BYKY” الهوائية، وغيرها من الفعاليات.

كما توجد أيضاً أماكن مخصصة لألعاب الأطفال وأنشطة تناسب فئات العمرية المختلفة.

وفي السياق التالي قائمة بأفضل الوجهات في دبي، لقضاء وقت ممتع مع أطفالكم وعائلاتكم في عطلة نهاية الأسبوع خلال فصل الشتاء.

١- لا مير

يعتبر لامير دبي أحد أهم وأحدث المشاريع الترفيهية التي افتتحت مؤخراً في دبي، وذلك في عام ٢٠١٧ بمنطقة الجميرا، ويضم شاطئاً ترفيهياً مجهزاً بالكامل, والعديد من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية ذات الإطلالات الرائعة على شاطئ الجميرا، ومواقف سيارات برسومات جميلة مستوحاة من حياة البحر والأسماك.

وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع 13.4 مليون قدم مربع.

٢- سيتي ووك

من أكثر الوجهات السياحية في دبي شهرة، وتقع بين شارع الوصل وشارع الصفا بدبي، وهي وجهة راقية للتسوق والترفيه والمطاعم والمقاهي، وتقام فيها العديد من الفعاليات الترفيهية العائلية، إضافة إلى الاحتفالات العامة ومعارض ريادة الأعمال.

٣- جميرا بيتش ريزيدنس أو جي بي آر

جميرا بيتش ريزيدنس من أكثر الوجهات البحرية إقبالاً في دبي، ويتيح كمنطقة نابضة بالحياة للمقيمين والزوار الاستمتاع بأفضل ما في المدينة والمعيشة بمحاذاة شاطئ جي بي آر.

ويتميز هذا الشاطئ بمياهه الهادئة ويستقطب العديد من هواة السباحة في دبي، كما توفر الفنادق المجاورة مختلف أنواع الرياضات المائية، مثل الإبحار بالمظلات، والتزلج على الماء، واستخدام الزوارق الصغيرة، إضافة إلى ركوب الجمال.

ويعتبر “جي بي آر بيتش” الوجهة المثالية للعائلات، بإطلالته الساحرة على ناطحات السحاب في مرسى دبي، وموقعه القريب من الممشى المشهور بمقاهيه الرائعة.

ويتوفر بالممشى سينما على الهواء الطلق، و”جيم” خارجي على رمال الشاطئ، فضلاً عن مساحات خضراء وألعاب أطفال مجانية، كما تتوزع على ضفاف الشاطئ مطاعم تقدم جلسات خارجية وإطلالة رائعة على البحر.

ولهواة التسوق، افتتح مؤخراً في الـ”جي بي آر” مركز تجاري مفتوح يطل على شواطئ دبي المتلألئة، مما يجعل التسوق تجربة رائعة وممتعة.

٤- ذا يارد

الوجهة الجديدة في دبي، افتتحت في عام ٢٠١٧ بمنطقة الخوانيج، إحدى مشاريع ميراس، وتضم الوجهة “لاست إكزت د 89″، وتمتاز الوجهة ساحة ريفية الطابع، وسوقاً للمزارع العضوية ومخبزاً ومزيجاً يجمع بين المحال التجارية والمطاعم الخارجية والداخلية المكيفة والمساحات المخصصة لتناول الطعام.

كما تضم بحيرة وجسرين ودروباً مظللة مخصصة للمشي وأماكن للتنزه واللعب، وصممت الوجهة الجديدة لتبرز الطابع الزراعي للمنطقة المحيطة بها.

وتتميز “ذا يارد” بتصميماتها الخارجية والداخلية، لتبتكر من خلالها أجواء هادئة تجتذب العائلات من داخل الإمارة وخارجها.

٥- حي الفهيدي التاريخي

يُعتبر حي الفهيدي التاريخي في بر دبي أحد أقدم الأحياء في المدينة، ويحلو تأمل هذه المنطقة سيراً على الأقدام، فهي تبث في النفوس حنيناً إلى حقبة غابرة سادت فيها أبراج الرياح والأزقة المتعرجة.

ويمكنك زيارة مركز الشيخ محمد بن راشد للتواصل الحضاري، حيث يتسنى للزوار المشاركة في صفوف اللغة العربية، والجولات التراثية، والزيارات إلى المسجد برفقة مرشدين لتقدير الثقافة المحلية بشكل أكبر.

وبعد عملية الاستكشاف، استقل قارب العبرة واذهب في جولة مذهلة إلى الأسواق في الجانب الآخر من الخور.

٦- قناة دبي المائية

تمتد قناة دبي المائية على مسافة 3.2 كلم من الخور في دبي القديمة باتجاه الخليج التجاري، قبل أن تصب في الخليج العربي.

وأسهمت قناة دبي في إنشاء نحو 80 ألف متر مربع من المساحات العامة والمرافق الترفيهية على الواجهة البحرية، مثل مسار للركض لمسافة 3 كلم، ومسار للدراجات الهوائية لمسافة 12 كلم.

ويمكن رؤية شلال القناة الرائع من الخليج التجاري في دبي، أو تأمل منظر القناة من أحدث الفنادق في دبي، مثل فندق دبليو، وفندق سانت ريجيس.

وتقع ذا أتريوم، وهي سلسلة من 5 مطاعم على الواجهة البحرية للقناة.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTMxIA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *