تعرف علي بالصور.. 9 دولارات تكلفة رحلة بحرية في جزيرة الجفتون بالغردقة

الغردقة تتمتع بمناخ معتدل طوال العام، فمناخها الصحراوي الجاف يجعل الجو حارا نهارا وباردا ليلا خاصة خلال أشهر الشتاء.

بشعاب مرجانية خلابة ومياه فيروزية مثالية لركوب الأمواج، استطاعت مدينة الغردقة أن تجذب السياح من كل مكان وتصبح من أفضل 10 وجهات سياحية عالمية.

في الغردقة يمكنك الاستمتاع بالرحلات البحرية ورحلات القوارب ورياضات مائية والتزلج على الأمواج وركوب الأمواج بالألواح الشراعية والتزلج على الماء بالمظلات.

والرحلة البحرية في جزيرة الجفتون لن تكلف الفرد أكثر من 150 جنيها (8.63 دولار)لمدة 3 ساعات، بينما تكلفك رحلة الغوص 225 جنيها، ورحلة الغواصة 170 جنيها، ورحلة الجلاس بوت 70 جنيها.

أما رحلات السفاري ديسكفري لمدة 7 ساعات تكلفك فقط 230 جنيها، فيما تتكلف رحلة السفاري بيتش باجي مسائية لمدة 5 ساعات 200 جنيه، ورحلة سفاري بيتش باجي صباحية لمدة 3 ساعات تكلفك 175 جنيها.

فيما تتراوح أسعار رحلات الأكوابارك ما بين 300 إلى 500 جنيه.

وتتمتع الغردقة بمناخ معتدل طوال العام، فمناخها الصحراوي الجاف يجعل الجو حارا نهارا وباردا ليلا خاصة خلال أشهر الشتاء، وتصل أقصى درجات البرودة إلى 18 درجة مئوية وتبلغ ذروتها عند 42 درجة مئوية.

وتقام حاليا بالغردقة مسابقة ملكة جمال العالم للسياحة والبيئة لعام 2019، حيث وقع اختيار اللجنة المنظمة عليها، بعد الاتفاق والمعاينة للقرية السياحية مستضيفة الحدث الذي يستمر حتى يوم 20 مارس.

وقالت الدكتورة آمال رزق، رئيسة اللجنة المنظمة، إنه تم تفضيل الغردقة على عدة مدن سياحية بعد تصنيفها ضمن أفضل 10 وجهات سياحية عالمية وحصولها على عدة جوائز عالمية سياحية.

والغردقة هي العاصمة الإدارية لمحافظة البحر الأحمر، وتشغل مساحة 40 كم من الشريط الساحلي للشاطئ الغربي للبحر الأحمر، يحدها شمالاً مدينة رأس غارب وجنوباً مدينة سفاجا وشرقاً ساحل البحر الأحمر وغرباً جبال البحر الأحمر.

ونظرًا لإمكانية الوصول السهل لجزر الجفتون الخلابة والصحراء العربية الشرقية من خلالها، فإن عدد السياح بها يفوق الخيال في كثير من الأحيان، فشواطئها تعد ملاذًا سهلاً نسبياً للأوروبيين، حيث تقع في مياهها وقبالة سواحلها أفضل أماكن الغوص والغطس بالمعدات في العالم.

ويمكنك التمتع بالتجول سيرًا على الأقدام أو استقلال سيارة أجرة لتفقد الحي القديم المعروف باسم الدهار.

وتقع بها عدة جزر منها الجفتون وأم قمر ومجاويش وأبو رمادة وأبو منقار والفنادير وشدوان، ومن أشهر منتجعاتها الجونة وسهل حشيش وسوما باي ومكادي باي، وتتمثل أحياؤها الرئيسية في حي الدهار وحي السقالة وحي الأحياء.

نشأت مدينة الغردقة عام 1905، وكانت قديماً عبارة عن مجموعة من المنازل البدائية التي يسكنها البدو الذين تمركزوا بصفة أساسية في منطقة السقالة للعمل بصيد الأسماك واللؤلؤ، ما أكسب المدينة طابعا بدويا مستمرا معها حتى الآن.

وفي عهد الملك فاروق، تم تشييد استراحة للاستجمام تحولت بعد التأميم في عهد الرئيس المصري الراحل جمال عبدالناصر إلى مبنى نادي القوات المسلحة للرياضات المائية والذي يعد مزاراً سياحياً حتى الآن.

وهناك 6 أماكن سياحية ينصح موقع “رحلاتك” بزيارتها وفق آراء الزوار:

سي وورلد الغردقة

يعتبر السي ورلد من أهم أماكن السياحة في الغردقة البارزة التي تصدرت قائمة أماكن السياحة في مصر من حيث عدد الزوّار.

وقد تم تصميم سي وورلد الغردقة لتلبية جميع المتطلبات الحديثة للحفاظ على حياة الحيوانات البحرية، ولجعله مكانا لا ينسى لزائريه.

أكواريوم الغردقة

يعتبر أكواريوم الغردقة متحف الأحياء المائية الوحيد بها، ويضم 24 معرضا، من بينها نفق سمك القرش والغابات المطيرة ووادي الحيتان الذي يستند إلى حفريات الصحراء الغربية، كما يضم حديقة حوانات صغيرة.

متحف الرمال

يعتبر متحف الرمال بالغردقة من أشهر معالمها السياحية، ورغم أن فكرة المتحف ليست جديدة، فإن متحف الغردقة هو الأول من نوعه في شمال أفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط.

ويضم المتحف 42 تمثالاً صنعها 42 نحاتّاً عالمياً، ويعتبر متحف الرمال من أفضل الأماكن السياحية في الغردقة.

جزيرة الجفتون

تعتبر هذه الجزيرة من أشهر معالم السياحة في الغردقة، وتقع جزيرة الجفتون بالقرب من مدينة الغردقة، وتمتاز بشواطئها ذات الرمال الناعمة والتي تحيط بها مواقع الغوص.

وتضم الجزيرة نحو 14 موقعا للغوص، بالإضافة إلى معالم طبيعية رائعة من ضمنها الشواطئ الجميلة.

الجونة

تقع الجونة على بعد 20 كم من مدينة الغردقة، وتتميز بانخفاضاتها وجزرها وقنواتها المائية المتعرجة، والطابع المعماري للجونة عبارة عن أحياء محاطة بالخضرة.

ويمكنك الاستمتاع في أحياء الجونة ومنها الحي العربي الإسلامي والهندي والمتوسطي والأفريقي.


سهل حشيش

لهواة سياحة الغطس تعد منطقة سهل حشيش من أهم الأماكن السياحية في الغردقة، حيث تحوي العديد من المرافق الترفيهية منها ملاعب الغولف ومدينة فرعونية تحت الماء تعتبر الأولى من نوعها.

ويقع سهل حشيش في الجنوب على بعد مسافة 25 كم من مدينة الغردقة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *