“بالينا”.. بستان زهور الأوركيد بوسط إيطاليا


تعرف علي “بالينا”.. بستان زهور الأوركيد بوسط إيطاليا

بالينا تستضيف مسرح أفينتيني Aventine وهو أحد أصغر المسارح في إيطاليا المكون من 99 مقعدا فقط، ويرجع تاريخه إلى عام 1812

كنائس القرون الوسطى، متاحف طبيعية، قلاع رائعة الجمال، تلك هي مميزات بالينا القرية الإيطالية المعروفة بـ”بلدة زهور الأوركيد” ويعشقها السياح.

وتقع قرية Palena عند سفح جبل ماييلا Majella، في مقاطعة كييتي بإقليم أبروتسو، وسط إيطاليا، وتوصف بأنها جوهرة صغيرة مليئة بالمعالم التاريخية الرائعة، وبساتين زهور الأوركيد الخلابة التي تمنحها لمسة من السحر، بحسب موقع “فان بيدج” الإيطالي.

وتعد هذه البلدة الصغيرة كنزا رائعا من الكنوز المعمارية، من أبرزها قلعة دوكالي il Castello Ducale الواقعة في الجزء العلوي من مركزها التاريخي التي تقدم لزوارها إطلالة رائعة، والتي رغم عودة تاريخ بنائها إلى القرن الثاني عشر، فقد أعيد تشكيلها مرات عدة بسبب الزلازل العنيفة التي حدثت في المدينة والمناطق المجاورة.

كما تمتلك بالينا العديد من الكنائس الرائعة والمباني التاريخية التي تمنح القرية سحرا قديما، منها كنيسة ديل روزاريو Chiesa del Rosario التي تقع بالقرب من ساحة البلدية الشهيرة Piazza del Municipio المبنية في عام 1436 ثم رممت بعد ذلك في القرن الـ18.

أما كنيسة البلدة الراعية للمدينة فهي كنيسة القديسين أنتونينو وفالكو la Chiesa dei Santi Antoninoe Falco المبنية في القرن الثامن على معبد وثني، فقد أعيد بناؤها مرة أخرى في عام 1844.

وتستضيف هذه القرية الرائعة أيضا مسرح أفينتيني Aventine، وهو أحد أصغر المسارح في إيطاليا، المكون من 99 مقعدا فقط، والذي يرجع تاريخه إلى عام 1812.

ويحظى متحف Geo paleontological بأهمية خاصة، حيث يضم مجموعة مهمة من الحفريات، في حين يمكن لعشاق الآثار استكشاف منطقة Forca Palena التي تقع على ارتفاع 1073 مترا فوق مستوى سطح البحر.

وفي قلب حديقة ماييلا الوطنية تعد هذه القرية الوجهة المثالية لعشاق الرياضات الجبلية، حيث يمكن الاستمتاع بممارسة التجديف والقيام بالرحلات سيرا على الأقدام أو الدراجة أو السيارة.

ومن الأسماء التي تشتهر بها بالينا “مدينة زهور الأوركيد”، إذ تمثل البيئة المثالية لنمو هذه الزهور الجميلة وتحتوي على ما يصل إلى 64 نوعا.

في مايو/ أيار من كل عام، تتحول مدينة الأوركيد إلى كرنفال كبير من خلال عروض الموسيقى والحفلات.

ومن ناحية أخرى يعد مطبخ إقليم أبروتسو واحدا من تقاليد الطهي الأكثر شعبية في شبه الجزيرة الإيطالية، إذ يقدم مجموعة متنوعة واسعة من الأطباق الشهية، من أبرزها سباجيتي ألا كيتارا Spaghetti alla chitarra، وهو نوع من المكرونة التقليدية الإقليمية على شكل أوتار الجيتار، المصنوعة من البيض والدقيق، الطبق الذي يضاف عليه الصلصات الغنية والمبنية على اللحوم المختلطة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *