تعرف علي “بانيو دي رومانيا” الإيطالية.. منتجع صحي في أحضان الطبيعة

بانيو دي رومانيا تعد مركزا سياحيا مزدهرا بفضل منتجعاتها الحرارية الـ3 الشهيرة في جميع إيطاليا، حيث المياه ذات الخصائص العلاجية

“بانيو دي رومانيا Bagno di Romagna” قرية إيطالية ساحرة تقع في مقاطعة فورلي تشيزينا في إقليم إميليا رومانيا بشمالي البلاد، الوجهة التي تعد زوارها بقضاء عطلة صحية بين أحضان الطبيعة ومعالم الفن الرائعة.

تتمتع بانيو دي رومانيا بجودة ودفئ مياهها، واستغلالها للمعالجات الحرارية في المنتجعات الصحية التي ترجع إلى العصور الرومانية، بالإضافة إلى امتلاكها العديد من مراكز الصحة، حسب موقع “فان بيدج” الإيطالي.

تشتهر القرية بمركزها التاريخي المليء بمباني العصور الوسطى وعصر النهضة، من أبرزها كنيسة سانتا ماريا أسونتا Basilica di Santa Maria Assunta الرائعة، والتي يعود تاريخ سجلاتها الأولى إلى عام 861، والتي أعيد ترميم النواة الأصلية لها عدة مرات، لتبدو اليوم كمبنى مهيب على الطراز المعماري الروماني، مكونا من صحن واحد، تُفتح عليه 7 مصليات جانبية صغيرة.

مبنى آخر يستحق الزيارة هو “قصر القائد Palazzo del Capitano”، مقر الحكام الذين تم إرسالهم من فلورنسا لرئاسة الحكومة المحلية قديماً، والذي أصبح الآن مسرحاً للمعارض الفنية وموطن الأرشيف التاريخي ومكتبة القرية.

بعد جولة القرية القديمة ومبانيها العريقة لا بد من استكشاف الطبيعة الخلابة والتنزه في فوريستى كاسينتنيسي الوطني Il Parco Nazionale delle foreste Casentinesi، الحديقة الوطنية التي أنشأت في عام 1993، على مساحة نحو 368 كيلومتراً مربعاً.

يحتوي المنتزه على محمية طبيعية متكاملة هي “ساسو فراتينو Sasso Fratino”، أول محمية إيطالية، والمدرجة في قائمة منظمة اليونسكو للتراث العالمي عام2017.

وتعد ساسو فراتينو موطناً للغابات المختلطة المليئة بأشجار خشب الزان (التي تشتهر على وجه الخصوص بطول عمرها، حيث يعود تاريخها إلى 4 أو 5 قرون على الأقل)، الجير، الرماد والصنوبريات، القيقب الجبلي والمجعد، الدردار الجبلية (نوع من النباتات من الفصيلة الدردارية)، ونحو 800 نوع من الفطر.

ولمحبي السياحة الصحية والعلاجية، فقرية بانيو دي رومانيا هي وجهتهم المثالية، حيث تعد مركزا سياحياً مزدهراً بفضل منتجعاتها الحرارية الـ3 الشهيرة في جميع أنحاء إيطاليا، هي “س.أنيزي S. Agnese”، “إيوروتيمي Euroterme”، “روزيو تيرمي Terme Roseo”، والتي تحتوي على المياه ذات الخصائص العلاجية المفيدة.

وتتدفق المياه العلاجية في هذه المنتجعات الحرارية على عمق 8 أمتار، وفي درجة حرارة 45 درجة، للاستمتاع برحلة صحية لا تنسى.

لا يمكن زيارة بانيو دي رومانيا دون تذوق أطباقها التقليدية الشهية، من أبرزها “بازوتي Basotti”، وهي نوع معين من المكرونة المطبوخة في الفرن مع المرق والمتبلة بجبن الغنم، و”تورتيللي ألا لاسترا Tortelli alla lastra”، وهي وصفة تشبه الخبز أو الفطائر، مربعة الشكل ومحشوة بالبطاطس والقرع والأعشاب وجبن الريكوتا.


جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *