تعرف علي بدعم من مبادرة «الحزام والطريق».. الإمارات بين الوجهات الأفضل للسائحين الصينيين

استقطبت مبادرة “الحزام والطريق”، منذ إطلاقها في 2013، اهتماماً كبيراً في قطاع السياحة؛ حيث تشير الإحصائيات إلى تضاعف عمليات البحث عن وجهات سياحية ضمن الدول المشاركة في المبادرة بمعدل 20 ضعفاً شهرياً.

وحسب تقرير نشرته صحيفة “الشعب اليومية أونلاين” أظهر تعافي قطاع السياحة في دول المبادرة؛ حيث بلغت نسبة السياح الصينيين المسافرين إلى هذه الدول 75% وهو أعلى مستوى منذ عام 2019، مع تفضيل معظمهم للرحلات الطويلة بين 7 و10 أيام.

وتبرز دولة الإمارات، وتايلاند، وسنغافورة، وماليزيا، وعدد من الدول الأخرى كأفضل وجهات للسائحين الصينيين، وتشهد وجهات “جورجيا وصربيا وقطر” وغيرها أسرع معدلات نمو في استقطاب السياحة الصينية.

وتأتي سهولة الحصول على التأشيرات واستئناف الرحلات الجوية كعوامل رئيسية في شعبية هذه الوجهات، حيث أدت سياسات الدخول بدون تأشيرة الى عدد من دول المبادرة من ضمنها دولة الإمارات إلى زيادة ملحوظة في الرحلات السياحية.

كما ساهمت المبادرة في تعزيز نشاط شركات السياحة في دول المبادرة، وسلطت شركة “سي تريب” الضوء على تعاونها مع أكثر من 70 دولة ضمن المبادرة وتسجيل أكثر من 1300 مرشد محلي، فيما أكدت “سي واي تي أس” على الاستفادة من الموارد السياحية الثقافية للدول المشاركة.

aXA6IDc0LjEyNS4yMDguMTI5IA== جزيرة ام اند امز US

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *