برأي سكانها.. هذه هي أقبح مدن العالم خلال 2022


تعرف علي برأي سكانها.. هذه هي أقبح مدن العالم خلال 2022

في كل عام تعلن مجلة “تايم أوت” عن أجندتها التي تصنف بها مدن ودول العالم، لعشاق السفر والسياحة.

وكشفت المجلة عن نتائج دراسة أجرتها، تعلن من خلالها عن اختياراتها لأكثر مدن العالم قبحا، وأكثرها جمالا، وفق آراء سكانها المحليين، خلال عام 2022 الجاري.

والمجلة، أجرت الدراسة بناء على رأي ما يصل لـ20 ألف من قرائها من سكان كل مدينة، والمدينة التي حصدت أقل نسبة من التصويت الإيجابي لسكانها بشأن ما تتمتع به من جماليات، أعلنت عنها المجلة كأكثر مدن العالم قبحا هذا العام، والعكس صحيحا فيما يخص المدينة التي اختيرت كأجمل مدن العالم.

وفيما يخص أكثر مدن العالم قبحا لعام 2022، كانت مدينة مانشستر صاحبة المركز الأول في هذه القائمة، بعد أن حصدت أقل نسبة تصويت من سكانها المحليين، على اختيارهم لكلمة “جميلة” لوصف مدينتهم.

في المركز الثاني، كانت مدينة برلين الألمانية التي حصدت ثاني أقل نسبة تصويتا على اعتبارها جميلة من سكانها المحليين، ثم مدينة بانكوك التايلاندية في المركز الثالث.

وفيما يخص المدن الأجمل في العالم وفق رأي سكانها، تصدرت القائمة مدينة إدنبرة الاسكتلندية، وفي المركز الثاني بعدها، مدينة كيب تاون الجنوب أفريقية، ثم في المركز الثالث مدينة براغ عاصمة التشيك.

المدن صاحبة “أنظف هواء” بالعالم

كشفت مجلة “تايم أوت” أيضا عن إعلان المنظمة الأوروبية للبيئة لقائمتها للمدن الأوروبية التي تتمتع بأنظف هواء في العالم خلال عام 2022.

وقالت المجلة إن المنظمة الأوروبية اختارت قائمتها لأنظف المدن الأوروبية، من تفقد مدى نقاء الهواء في 340 مدينة بأنحاء القارة العجوز.

والدراسة قامت على أساس اختبار نوع من الجسيمات الدقيقة في الهواء في هذه المدن تكشف عن مدى النقاء وتسمى PM2.5، والتي يتم قياسها بالميكروجرام لكل متر مكعب.

وكان للمدن الإسكندنافية نصيب الأسد من المراكز الـ10 الأولى بالقائمة، وتصدرتها مدينة “يوميا Umeå” السويدية، ثم من بعدها في المرتبة الثالثة جاءت مدينة “فارو” في البرتغال.

ومن بعدها في المركز الرابع، جاءت مدينة Tampere في فنلندا، ثم في المركز الخامس، جاءت مدينة Narva في إستونيا، وفي المركز السادس مدينة ستوكهولم بالسويد.

وفي المركز السابع جاءت مدينة Uppsala في السويد، ثم مدينة Tallinn في إستونيا بالمركز الثامن، ثم مدينة Bergen في النرويج بالمركز التاسع، ومدينة Reykjavik في أيسلندا بالمركز العاشر.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *