برج القاهرة.. رحلة تكتشف فيها مصر تكلفتها دولاران


تعرف علي برج القاهرة.. رحلة تكتشف فيها مصر تكلفتها دولاران

برج القاهرة الذي بني في عهد الرئيس جمال عبدالناصر، تستطيع من فوقه أن تشاهد معالم القاهرة كأنك لم ترها من قبل.

تسحرك المناظر الخلابة وجمال مصر ونيلها، عندما تنظر إليها من أعلى نقطة فيها، لكي تستنشق الهواء النقي وتتمتع بدفء شمس القاهرة وتقترب من سمائها، فإذا رغبت في الاستمتاع بكل ما سبق فما عليك سوى الذهاب إلى “برج القاهرة”.

بتكلفة 35 جنيها فقط (نحو 2 دولار أمريكي)، تستطيع أن تهرب من ضغوط الحياة اليومية وأعبائها، وأن تبعد عن الأرض بارتفاع 187 مترا، لكي تعيش لحظات هدوء منفردة بعيدا عن ضوضاء المدينة وزحامها، فعند دخولك إلى مبنى البرج الذي يقع في منطقة الجزيرة، قم بحجز تذكرتك ثم اتجه مباشرة نحو المصعد، واقفا في طابور حتى يأتي دورك في صعود ما يعادل 62 طابقا، لكي تصل إلى قمة البرج.

من بانوراما البرج، تستطيع أن تشاهد نهر النيل والأهرامات الثلاثة، ومعالم القاهرة الكبرى، كما يمكنك أن تشاهد القاهرة في لحظة واحدة من خلال “التلسكوب” برسوم قدرها 10 جنيهات.

بمجرد دخولك البانوراما، يستقبلك شخص يرتدي زيا فرعونيا، يتعرف منك على اسمك وتاريخ ميلادك ويعطيك معنى حروف اسمك بالفرعونية، ويحلل شخصيتك من خلال تاريخ ميلادك واللون المفضل لك مكتوبا على ورق بردي، وهو أمر اختياري بقيمة 30 جنيها للفرد.

وإذا أردت أن تستمتع بغداء أو عشاء بين السماء والأرض، على أنغام الموسيقى الهادئة، ونافذة تطل على جمال القاهرة وضواحيها، فتوجه إلى الطابق الأسفل لتجلس في مطعم دوار يدور بك ببطء شديد في رحلة ذهنية رائعة تأخذك بعيدا عن أرجاء العالم وصداه.

عند انتهاء زيارتك، وعودتك إلى الأرض، ستشعر وكأنك قمت بإعادة شحن طاقتك، في جولة مثيرة وراقية.

60 عاماً هي الفاصل الزمني بين تاريخ بناء برج القاهرة الذي دشن في عهد الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر وبين وقتنا هذا، إلا أنه ظل محتفظًا بمكانته وسط معالم العاصمة الأثرية، والتي يهتم المصريون والأجانب بزيارتها دائمًا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *