“برج خليفة” يتجاوز العجائب.. الأكثر استقطاباً للزوار عبر “جوجل ستريت فيو”


تعرف علي “برج خليفة” يتجاوز العجائب.. الأكثر استقطاباً للزوار عبر “جوجل ستريت فيو”

احتل “برج خليفة” في دبي المركز الأول بالعالم، ضمن قائمة المواقع الأكثر استقطابا للزوار على خدمة “جوجل ستريت فيو”.

وتفوق “برج خليفة”، على برج إيفل في باريس، و”تاج محل” في الهند، وفقا لما أعلنته “جوجل”، التي تحتفل بالذكرى السنوية الخامسة عشرة للتطبيق المخصص للصور البانورامية للمواقع الجغرافية.

البلدان الأكثر استقطابا للزوار

وعلى صعيد البلدان الأكثر استقطابا للزوار عبر “جوجل ستريت فيو”، تصدرت إندونيسيا القائمة أمام الولايات المتحدة واليابان. كما ضمت اللائحة أوروبياً كلاً من إسبانيا وإيطاليا وفرنسا.

تاريخ “جوجل ستريت فيو”

أطلقت جوجل خدمتها “ستريت فيو” سنة 2007 بمبادرة من الأمريكي لاري بايج أحد مؤسسي المجموعة العملاقة.

وكان مقر جوجل في كاليفورنيا، أول موقع أتاحت الخدمة استكشافه من خلال صور بانورامية التُقطت بواسطة حافلة أمن تم استئجارها خصيصا للمناسبة.

وتضم “جوجل ستريت فيو” في المجموع 220 مليار صورة مخزنة عبر خدمتها التي تغطي أكثر من 16 مليون كيلومتر في حوالى مئة بلد.

وسجل نظام التقاط الصور بالكاميرات وأجهزة الليدار (بالليزر) ونظام التموضع العالمي (جي بي اس) وأدوات الحساب، تطورا على مر السنوات.

وتأمل جوجل في أن تحوز العام المقبل نظاما متكاملا يقل وزنه عن سبعة كيلومترات ما يتيح حمله يدويا.

وليست السيارات هي المركبات الوحيدة المستخدمة لتشغيل كاميرات “جوجل ستريت فيو”، فبحسب المواقع، تمت الاستعانة بحقائب ظهر وسفن ودراجات سكوتر ودراجات هوائية، وأيضا بدراجات خاصة بالتنقل على الثلج وحتى بجِمال.

برج خليفة

بُرج خليفة ناطحة سحاب في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

يبلغ ارتفاع برج خليفة 829.8 مترًا، ويُعد بُرج خليفة أعلى بناء شيّده الإنسان وأطول برج في العالم بعد أن تجاوز برج تايبيه 101 في تايوان في عام 2009.

وبدأ بناء برج خليفة في إمارة دبي 6 يناير/كانون الثاني 2004، واكتمل الهيكل الخارجي له بعد خمس سنوات (في الأول من أكتوبر/تشرين الأول عام 2009)، وافتُتح في 4 يناير/كانون الثاني من العام 2010 كجزء من مشروع جديد اُطلق عليه آنذاك تطوير وسط مدينة دبي.

واستند قرار تشييد المبنى إلى قرار الحكومة بالتنويع من موارد الاقتصاد القائم على النفط ولكي تكون مدينة دبي وجهة سياحية عالمية.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *