تعرف علي برشلونة تعد السائحين بتجربة فريدة.. مبادرة T-verda

تسعى برشلونة لأن تقدم لزوارها تجربة المشي في شوارع هادئة وخالية من ازدحام السيارات بتنظيمها ليوم من أجل هذا الهدف سنويا.

هذا اليوم عرف باسم No Car Days، حيث يتشارك به سكان المدينة يوم 22 ديسمبر/كانون الأول من كل عام، في عدم استخدام سياراتهم أثناء القيام برحلاتهم داخل شوارع المدينة سواء للذهاب للعمل أول للتسوق، والاكتفاء باستخدام وسائل النقل العام.

ووفق موقع “تايم أوت” المختص بأخبار السياحة والسفر، فإن إدارة المدينة تتطلع لترسيخ هذا التوجه بشكل أكبر بين سكانها، عبر مقترح جديد أعلنت عنه يهدف لشوارع خالية تنعم بمزيد من الهدوء للسياح والمقيمين.

وبحسب الموقع تعرض الآن حكومة مدينة برشلونة على كل مواطني المدينة لتمكنهم من التخلي عن سياراتهم القديمة التي تسبب إزعاجا وانبعاثات غير صحية، بأن تقدم لهم بدلا منها تذاكر لاستخدام كافة وسائل النقل العام بالمدينة دون حدود ولمدة ثلاثة أعوام.

وفي برشلونة تتعدد وسائل النقل العام المتميزة وتشمل مترو الأنفاق والترام وحافلات النقل العام، والتي تتوافر لها محطات بكافة أرجاء المدينة.

وأعلنت إدارة المدينة عن هذه المبادرة تحت مسمى تذاكر T-verda لمزيد من الهدوء والنظافة لشوارع برشلونة لأعوام قادمة.

ويعتمد إقليم كتالونيا “الذي يضم مدينة برشلونة” ككل على الأجانب أكثر من أي منطقة إسبانية أخرى، حيث جذب 19.3 مليون زائر من أنحاء العالم خلال 2019 “العام السابق للوباء”، نصفهم تقريبا من فرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا وهولندا وهي دول تحظر جميعها الآن السفر إلى إسبانيا.

كانت إسبانيا التي تعتمد بشدة على قطاع السياحة، من أكثر الاقتصادات الغربية تضررا بالوباء إذ شهدت انخفاضا بنسبة 10.8% في إجمالي الناتج المحلي عام 2020.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *