برنامج لتدريب الإماراتيين الراغبين بالعمل في السياحة


تعرف علي برنامج لتدريب الإماراتيين الراغبين بالعمل في السياحة

30 خريجا جامعيا يشاركون في البرنامج للحصول على التدريب اللازم في مجال المهارات السلوكية والتقنية المتخصصة في قطاع الضيافة.

في إطار دعم جهود وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية في رفد قطاع السياحة بالمزيد من الكفاءات المواطنة الشابة من مختلف الاختصاصات، تنظم إدارة توطين القطاع السياحي في كلية دبي للسياحة التابعة لدائرة السياحة والتسويق التجاري (دبي للسياحة) بالتنسيق مع وزارة الموارد البشرية والتوطين ومجموعة إعمار للضيافة “برنامج تدريب الخريجين” الخاص بتدريب خريجي الجامعات من المواطنين الإماراتيين وتعزيز فرصهم في العمل ضمن قطاع السياحة والسفر.

وكانت كلية دبي للسياحة قد أطلقت برنامج “مضياف” خلال العام الماضي بهدف دفع عجلة توطين القطاع السياحي من خلال توفير فرص تدريب وعمل للمواطنين الشباب.

ويركز البرنامج على تطوير مهارات وقدرات الشباب الإماراتيين للعمل في قطاع السياحة.

ويشارك في البرنامج الذي يمتد على مدار 30 أسبوعا 30 خريجا جامعيا للحصول على التدريب اللازم في مجال المهارات السلوكية والتقنية المتخصصة في قطاع الضيافة.

وقالت مريم المعيني، مدير إدارة توطين القطاع السياحي في كلية دبي للسياحة: “تلتزم دائرة السياحة والتسويق التجاري بتوفير كل الدعم لتوطين قطاع السياحة، وتنمية مواهب الشباب الإماراتيين للمساهمة في إبراز الإرث الثقافي لدولة الإمارات العربية المتحدة وعادات وتقاليد شعبها أمام السياح الذين يتوافدون إلينا من مختلف أرجاء العالم لما لذلك من أهمية في الارتقاء بمستوى تجربة الزوار”.

وأضافت المعيني: “يشكل “برنامج تدريب الخريجين” بالتنسيق مع وزارة الموارد البشرية والتوطين وبالتعاون مع مجموعة إعمار للضيافة منصة مثالية للمواطنين الإماراتيين الراغبين بالعمل في القطاع السياحي؛ حيث يضمن لهم هذا البرنامج التميز في العمل عبر التدريبات العملية المكثفة والمعارف النظرية المعمقة التي يكتسبونها على أيدي خبراء ومتخصصين محترفين”.

من جانبها أعربت وزارة الموارد البشرية والتوطين عن أهمية هذا البرنامج في دعم خطط التوطين في القطاع السياحي. وقالت الدكتورة نهلة فضلاني، مستشار الموارد البشرية: “إن برنامج الخريجين الجدد يهدف إلى تعزيز فرص توظيف الكفاءات المواطنة وتقليل الفجوة بين مخرجات سوق العمل ومدخلات التوظيف في القطاع السياحي، عن طريق البرامج المصممة من قبل كلية دبي للسياحة، والتي تهدف إلى تطوير المهارات التخصصية والسلوكية”.

بدوره قال أوليفييه هارنيش، الرئيس التنفيذي لمجموعة إعمار للضيافة: “تلتزم مجموعتنا بدعم جهود التوطين في قطاع الضيافة؛ حيث أطلقنا مبادرات تحفز انخراط المواطنين الإماراتيين في هذا القطاع عبر توفير فرص عمل مجزية لهم، بالإضافة إلى برنامج “هي” الذي يهدف إلى مساعدة النساء على تولي مناصب قيادية. ونحن على ثقة بأن مثل هذه البرامج التدريبية الموجهة ستحفز المزيد من الإماراتيين على دخول سوق العمل في قطاعي السياحة والضيافة”.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *