تعرف علي “بريتش إيروايز” تتوقع تأثيرا محدودا لـ”كورونا” على سوق السفر‎‎

ويلي والش يقول إن قطاع الطيران يتمتع بما يكفي من المتانة لامتصاص تراجع كبير في الاقتصاد الصيني

قال الرئيس التنفيذي لآي.إيه.جي، الشركة الأم للخطوط الجوية البريطانية “بريتيش إيروايز”، إن فيروس كورونا سيكون له تأثير هامشي فحسب على الطلب العالمي على السفر.

وتابع ويلي والش “إن قطاع الطيران يتمتع بما يكفي من المتانة لامتصاص تراجع كبير في الاقتصاد الصيني”.

وقال ويلي والش في تصريحات صحفية “إن قطاع الطيران قوي للغاية.. قد نشهد بعض التأثير الهامشي”.

أوقفت الخطوط الجوية البريطانية رحلات بين مطار هيثرو بلندن وبكين وشنجهاي، وهو ما يقول والش إنه يمثل 1% تقريبا من طاقة الشركة.

وليس هناك تأثير على شركات الطيران الأخرى التابعة للمجموعة، بما في ذلك إير لينجوس الأيرلندية وإيبريا الإسبانية، إذ إنهما لا تسيران رحلات إلى الصين.

وقال والش، الذي سيتخلى عن المنصب في مارس/آذار المقبل، إنه لا يتوقع أن يجعل الفيروس الناس يحجمون عن السفر. وبسؤاله عما إذا كان القطاع متينا بما يكفي لامتصاص تراجع في الاقتصاد الصيني، قال “دون شك”، مضيفا أن شركات الطيران أكثر قدرة على الاستجابة للصدمات الاقتصادية أكثر من ذي قبل.

وقال الاتحاد الدولي للنقل الجوي، وهو جماعة ضغط عالمية في قطاع الطيران، إنه من السابق جدا لأوانه تحديد مدى تأثير الفيروس على القطاع هذا العام، لكنه على ثقة بتعافيه.

وقال الرئيس التنفيذي للاتحاد ألكسندر دو جونياك لرويترز “برهن هذا القطاع على قدرته على تخطي هذا النوع من الأحداث الصعبة والتغلب عليها بنجاح”.

وقد أوقفت العشرات من شركات الطيران رحلاتها إلى الصين من أنحاء العالم، ردا على حالة الطوارئ الصحية المتفاقمة، بينما أُلغي اجتماع لمسؤولين دوليين بقطاع الطيران في سنغافورة.

وقضى فيروس كورونا المستجد على 492 شخصا حول العالم، بينهم 490 في الصين وحدها، وأصاب 24561 في أكثر من 25 دولة.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *