تعرف علي بريتش إيروايز تخسر 26 مليون دولار لانتهاك بيانات العملاء

المبلغ يقل كثيرا عن الغرامة المقترحة من جانب هيئة حماية البيانات البريطانية وتبلغ 183.4 مليون جنيه إسترليني (240.5 مليون دولار)

قالت شركة الخطوط الجوية البريطانية بريتش إيروايز إنها جنبت 22 مليون يورو (26 مليون دولار) على سبيل الاحتياط فيما يتعلق بسرقة بيانات عملاء في عام 2018.

جاء ذلك في معرض إعلان الشركة الأم لـ”بريتش إيروايز” عن نتائجها الفصلية، وفقا لوكالة بلومبرج للأنباء، الجمعة، التي قالت إن المبلغ يقل كثيرا عن الغرامة المقترحة من جانب هيئة حماية البيانات البريطانية وتبلغ 183.4 مليون جنيه إسترليني (240.5 مليون دولار).

وكان مكتب مفوض المعلومات البريطاني قد كشف عن نيته تغريم بريتش إيروايز في يونيو/حزيران عام 2019 لعدم حمايتها بيانات العملاء في عام 2018.

وقالت الشركة في بيان نتائجها المالية للربع الثاني إن مبلغ 22 مليون يورو هو “أفضل تقدير” لإدارة الشركة للغرامة النهائية.

وكان هجوم إلكتروني على موقع بريتش إيروايز على الإنترنت قد كشف بيانات شخصية لعدد 500 ألف عميل في الفترة بين يونيو/حزيران وسبتمبر/أيلول عام 2018.

يذكر أن منتصف شهر مايو/أيار الماضي، توقعت المجموعة المالكة لشركة “بريتش إيرويز” البريطانية للطيران، أن يستمر تأثير جائحة كورونا لمدة 3 سنوات على الأقل.

وقال الاتحاد الدولي للنقل الجوي “إياتا”، الشهر الماضي، إن أسواق الطيران الدولية قد تحتاج لمدة أطول لاستئناف نشاطها، مضيفا أن الأوضاع الاقتصادية ستعوق الرحلات الجوية لـ6 أشهر مقبلة على أقل تقدير.

وتوقع “إياتا” أن تفقد شركات الطيران العالمية 314 مليار دولار من الإيرادات بسبب الفيروس في 2020، ارتفاعا عن تقديره السابق في 24 مارس/آذار الماضي، بأن الخسائر ستكون 252 مليار دولار.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *