تعرف علي بريطانيا موطن الكربون.. رحلة بطائرة خاصة كل 6 دقائق

كشفت إحصائية جديدة عن ارتفاع معدل استخدام الطائرات الخاصة في المملكة المتحدة على مدار عام 2022 الماضي، بنسبة 75% مقارنة بـ2021.

هذه الإحصائية الجديدة، أجرتها شركة تتبع الانبعاثات الكربونية Greenpeace، والتي أوضحت أنه خلال عام 2022 المنقض، بلغ عدد رحلات الطيران بالطائرات الخاصة 90,256 رحلة، بمعدل إقلاع رحلة واحدة كل 6 دقائق على مدار العام الماضي من مطارات المملكة المتحدة.

وقالت “ديلي ميل”، إنه من ضمن ما كشفت عنه الإحصائية، إن المملكة المتحدة، أصبحت بذلك تمتلك أكثر خطوط الطائرات الخاصة ازدحامًا على مستوى العالم.

كما كشفت أيضا عن أن أكثر مسارات الطائرات الخاصة تلويثا للبيئة بسبب زيادة معدل الرحلات الخاصة به، هو مسار يقع على بعد ما يقل عن 5 أميال بين منطقة مطار فرنبورو و مطار بلاكبوشي، وكلاهما مطارين يقعان في منطقة هامبشاير البريطانية.

ومن الرحلات الخاصة التي تم رصدها ضمن البحث الذي أجرته شركة Greenpeace رحلات طيران لطائرات خاصة لمشاهير من ضمنهم لاعب كرة القدم والمنتخب الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام، والمغني الإنجليزي الشهير السير إلتون جون.

وارتفاع معدلات رحلات الطيران الخاص بهذا الشكل في المملكة المتحدة، كان على الرغم مما يعرف من إحصائيات تعكس معدل مساهمة الطائرات الخاصة في تلوث البيئة، كونها تتسبب في إنتاج كمية من غاز الكربون المتسبب في ظاهرة الاحتباس الحراري، بكمية تزيد بما يتراوح بين 5 و 14 أضعاف انبعاثات الكربون التي تنتجها طائرات الركاب التقليدية، وبكمية تزيد بما يصل لـ 50 مرة أكثر من حجم التلوث الذي ينتج عن رحلات القطارات.

وكشفت الإحصائية عن أكثر مسارات السفر التي شهدت أكبر عدد من رحلات الطائرات الخاصة في أنحاء أوروبا خلال عام 2022 الماضي، وشملت ما يلي من أرقام.

في المركز الأول جاء مسار رحلات من باريس للندن، كأكثر مسار في عدد رحلات بالطائرات الخاص، بإجمالي 3,357 رحلة أقلعت على هذا المسار من الطائرات الخاصة خلال العام الماضي.

في المركز الثاني، جاء مسار رحلات من نيس إلى لندن، بإجمالي 2,896 رحلة أقلعت على هذا المسار من الطائرات الخاصة خلال العام الماضي.

في المركز الثالث، جاء مسار رحلات من باريس إلى جنيف، بإجمالي 2,745 رحلة أقلعت على هذا المسار من الطائرات الخاصة خلال العام الماضي.

في المركز الرابع، جاء مسار رحلات من باريس إلى نيس، بإجمالي 2,311 رحلة أقلعت على هذا المسار من الطائرات الخاصة خلال العام الماضي.

في المركز الخامس، جاء مسار رحلات من جنيف إلى لندن، بإجمالي 1,997 رحلة أقلعت على هذا المسار من الطائرات الخاصة خلال العام الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *