تعرف علي بسبب عطلة الربيع.. ارتفاع غير مسبوق في تكلفة السفر بالقطارات

كشفت إحصائية جديدة لمجموعة Which، عن ارتفاع كبير في تكلفة تذاكر السفر خاصة عبر القطارات في المملكة المتحدة في موسم الربيع.

ونقلت صحيفة “ديلي ميل”، نتائج الإحصائية التي أجرتها مجموعة المستهلكين Which، وتكشف عن أن متوسط تكلفة تذاكر القطارات في أنحاء بريطانيا، ارتفع بشكل غير مسبوق خلال فترة حجوزات القطارات التي تتزامن مع عطلة عيد الفصح هذا العام وهي عطلة تأتي سنويا في موسم الربيع ويتم الاحتفال بها على مستوى العالم الغربي.

والارتفاع الذي رصدته إحصائية المجموعة البحثية في تذاكر القطارات في المملكة المتحدة، وصل في نسبته إلى 35 %، وأشار إلى أن الارتفاع في قيمة تذاكر الطيران رصد في 7 محطات من أصل كل 10 محطات قطارات في أنحاء المملكة المتحدة في الوقت الحالي.

وكانت أبرز حالات ارتفاع تكلفة رحلات القطارات التي رصدتها مجموعة Which؟، في رحلات القطارات التي تربط بين العاصمة الإسكتلندية إدنبرة، ومدينة بورنموث الإنجليزية، رحلات القطارات الرابطة بين المدينتين شهدت ارتفاعا في قيمتها بما نسبته 239 % خلال فترة الربيع الحالي.

وأوضحت الإحصائية أن أقل تذكرة قطار ذهابا وإيابا تربط بين إدنبرة وبورنموث، تصل تكلفتها لـ127 جنيها استرلينيا ، مع العلم بأن رحلة العودة باستخدام الطيران الداخلي بين المدينتين تتكلف بها التذكرة للفرد 38 جنيها إسترلينيا فقط.

وبحسب الإحصائية، كانت أرخص رحلة قطار متاحة حاليا في فترة الربيع داخل المملكة المتحدة، هي الرحلة التي تربط بين مدينة نيوكاسل ومدينة ساوثهامبتون الإنجليزيتان، وتصل تكلفة التذكرة الواحدة للفرد ذهابا وإيابا عبر القطار بين المدينتين ل 107 جنيهات إسترليني، مع مقارنتها بتكلفة الرحلة نفسها عبر الطيران الداخلي ذهابا وإيابا حيث تصل ل 175 جنيها إسترلينيا .

مع العلم بأن الرحلة بالقطار تستغرق من نيوكاسل إلى ساوثهامبتون 4 ساعات إضافية عما تستغرقه بالطيران الداخلي، وتصل مدة الرحلة إجمالا بين المدينتين بالقطار إلى 11 ساعة سفر.

الرحلتان الأخيرتان اللتان رصدتهما إحصائية Which؟ وكانتا ضمن أرخص ثلاث رحلات قطارات متاحة في المملكة المتحدة حاليا خلال فترة موسم الربيع مقارنة بتكلفتهما أمام رحلات الطيران الداخلي، هما الرحلة التي تربط بين إدنبرة ومدينة نيوكواي التي تقول تكلفتها بنسبة 13 % عن قيمتها بالطيران الداخلي، والرحلة بالقطار من مدينة بريستول إلى مدينة أبردين التي تقل قيمة التذكرة بها عن قيمة تذكر الطيران الرابط بين المدينتين بنسبة 21 %.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *