بشرط “السلبية”.. السويد تفتح مجالها الجوي مع بريطانيا


تعرف علي بشرط “السلبية”.. السويد تفتح مجالها الجوي مع بريطانيا

بعد الحظر المؤقت على رحلات طيران الركاب من بريطانيا، تعتزم السويد استقبال الرحلات الجوية من جارتها الأوروبية.

وأعلن مايكل دامبرج، وزير الشؤون الداخلية السويدي عقب اجتماع مع مجلس الوزراء، أن بلاده سترفع الحظر عن الرحلات القادمة من بريطانيا اعتبارًا من أول يناير/ كانون الثاني المقبل.

وتشترط السويد على القادمين من بريطانيا تقديم شهادة تؤكد سلبية تحليل الكشف عن فيروس كورونا ستجد لدى القادمين من بريطانيا.

وسيتم قبول نتائج الاختبار فقط في غضون 72 ساعة قبل مغادرة الأراضي البريطانية كحد أقصى، مع إعفاء العاملين في مجال نقل الإمدادات الطبية من شرط الخضوع لتحليل فيروس كورونا.

وكانت السويد قد أعلنت تسجيل أول إصابة بالسلالة الجديدة لدى أحد القادمين من الخارج والذي وصل إلى البلاد قبيل عيد الميلاد.

وقال دامبيرج، إن قرار اليوم يتماشى مع توصيات المفوضية الأوروبية، وهو مهم للحد من مخاطر العدوى.

وأكد أن السلطات لن تطلب من السويديين تقديم نتيجة تحليل الكشف عن الفيروس للسماح لهم بدخول البلاد ، لكنه شدد على أنه تم نصح كل من كان في بريطانيا بالخضوع للعزل الذاتي وإجراء تحليل فيروس كورونا عند الوصول أيضا.

يذكر أنه تم فرض شرط إجراء تحليل الكشف عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وتطبيق حظر على الرحلات الجوية القادمة من بريطانيا منذ 21 ديسمبر/ كانون الأول الحالي بسبب ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا أسرع انتشار في بريطانيا.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *