بشرط وحيد.. إسبانيا تطلق تأشيرة سفر رقمية للعمل عن بعد


تعرف علي بشرط وحيد.. إسبانيا تطلق تأشيرة سفر رقمية للعمل عن بعد

تدرس حكومة إسبانيا إطلاق تأشيرة سفر رقمية ستسمح من خلالها للرحالة العاملين عن بعد للقدوم لإسبانيا للإقامة والعمل لمدة عام.

وتستهدف الحكومة الإسبانية، من المبادرة موظفي الفريلانس العاملين عن بعد في وظائف بدوام كامل دون الالتزام بالعمل من المكتب.

هذه المبادرة أيضا للفيزا الرقمية، ستتيحها الحكومة الإسبانية للذين يتحصلون على ما يصل لـ80% من مصدر دخلهم من العمل مع الشركات خارج إسبانيا.

والفيزا التي تتيحها الحكومة الإسبانية للرحالة العاملين عن بعد، لن تكون مقيدة بمكان محدد للإقامة في إسبانيا، فهي تشمل أبرز المدن الإسبانية بما في ذلك مدريد وبرشلونة وفالينسيا وبيلباو وابيزا وجزر الكناري.

ويقضي قانون الفيزا الجديد، بالسماح للأجانب العالمين من الخارج بشركات ليست إسبانية، بالإقامة في إسبانيا أثناء ممارستهم لهذا العمل، دون الحاجة لاستخراج تأشيرة عمل تقليدية، ولفترة تتراوح بين 6 و 12 شهرا، مع إمكانية تجديد هذه الفيزا الرقمية لمرتين بحد أقصى.

هذا القانون الجديد للفيزا الرقمية، أطلقته الحكومة الإسبانية مع إلزام المتقدمين له بوجود حد أدنى محدد لدخلهم الشهري، وقد لا يقل عن 2110 دولارات شهريا وفق توقعات مجلة “تايم أوت” .

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *