تعرف علي بضغط من كورونا.. فندق تاريخي في فيتنام يغلق أبوابه

أقدم الفنادق في فيتنام أغلق أبوابه بصورة مؤقتة، بعد أن اكتُشف إقامة سائحين بريطانيين اثنين ثبتت إصابتهما بفيروس كورونا الجديد، فيه.

قال مسؤولون فيتناميون، الإثنين، إن أحد أقدم الفنادق في هانوي قد أغلق أبوابه بصورة مؤقتة، بعد أن اكتُشف إقامة سائحين بريطانيين اثنين ثبتت إصابتهما بفيروس كورونا الجديد، فيه.

وأكد نجوين تري لوك، رئيس اللجنة الشعبية لمنطقة هوان كيم، أن هناك سائحين بريطانيين اثنين أقاما في فندق “متروبول”، وأن السلطات قد تعاونت من أجل ضمان تطهير الشارع الذي يقع فيه الفندق، عن طريق رش المطهرات به صباح الاثنين.

يشار إلى أن هناك عددا لا حصر له من النزلاء رفيعي المستوى الذين تم استضافتهم في فندق “متروبول”، منذ افتتاحه في عام 1901.

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن لوك القول: “أجرينا مراجعات وقمنا بتطهير الكثير من الفنادق في المنطقة، وليس فقط فندق متروبول”.

ويشار إلى أن السائحين البريطانيين هما اثنان من بين 9 أفراد كانوا قد سافروا في رحلة على متن الخطوط الجوية الفيتنامية من لندن إلى هانوي، في الأول من مارس/آذار الجاري، والذين ثبتت إصابتهما بالمرض منذ ذلك الحين. والتسعة هم 7 من بريطانيا وواحد من إيرلندا وآخر من المكسيك. وقد تم وضعهم جميعا في الحجر الصحي.

يذكر أن هناك حاليا 30 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في فيتنام.

وكاجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا في فيتنام، فإن مطاري نوي باي بمدينة هانوي وتان سون نهات بمدينة هو تشي مينه، أكبر مطارين في فيتنام، رفضا استقبال رحلات من كوريا الجنوبية.

وبدأ تطبيق الحظر في الأول من مارس/آذار الجاري، وسوف يستمر إلى أجل غير مسمى.

وأفادت تقارير في إشارة إلى قرار إدارة الطيران المدنية الصادر منذ الجمعة الماضية أنه سوف يتم تحويل الرحلات الجوية التي كانت سوف تصل إلى هانوي إلى مطار فان دون بإقليم قوانج نينه بشمال فيتنام، في حين سوف يتم إرسال الرحلات الجوية التي كانت متوجهة إلى هو تشي مينه إلى مطار كان ثو في ميكونج دلتا.

وسوف يتم السماح للركاب القادمين على متن رحلات من خارج المناطق المتضررة مثل مدينة دايجو الكورية الجنوبية المرور عبر الجمارك، ولكن سوف يتم فحص درجة حرارة الركاب ووضعهم في الحجر الصحي.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *