تعرف علي بعد إصابة مؤكدة بكورونا.. تايوان تعلق السفر السياحي للصين

جميع المجموعات السياحية إلى ووهان من تايوان ستتوقف بشكل مؤقت.

علقت تايوان رحلات السفر من قِبل المجموعات السياحية من وإلى مدينة ووهان، داعية التايوانيين إلى عدم زيارة المدينة، الواقعة وسط الصين بعد رصد أول حالة مؤكدة لفيروس كورونا الجديد في الجزيرة، طبقا لما ذكرته صحيفة “ساوث تشاينا مورنينج بوست” الأربعاء.

وذكرت رئيسة تايوان، تساي إينج-وين، اليوم، أن وزارة النقل والاتصالات وجهت تحذيرا من السفر إلى مدينة ووهان وأمرت جميع شركات السفر المحلية بوقف رحلاتها بشكل مؤقت إلى المدينة.

وكانت قد دعت سكان الجزيرة، في وقت سابق، إلى عدم زيارة مدينة ووهان، ما لم تكن هناك ضرورة قصوى.

وأضافت “سنوقف بشكل مؤقت جميع المجموعات السياحية إلى ووهان من تايوان. خلال العام القمري الجديد، أريد تذكير المواطنين بألا يصابوا بالذعر ومواصلة حياتهم اليومية، أريد تذكيرهم فقط بأن يكونوا على علم بالمعلومات الرسمية والحفاظ على صحتهم الخاصة وتجنب تهديد هذا الفيروس”.

كما حثت رئيسة تايوان بكين على أن تكون “منفتحة وشفافة” بشأن المعلومات حول التفشي، داعية منظمة الصحة العالمية إلى “عدم استبعاد تايوان بسبب اعتبارات سياسية”.

وتايوان ليست عضوا في المنظمة الدولية وتم منعها من حضور جلستها السنوية، “جمعية الصحة العالمية”، وسط تزايد الضغوط من جانب بكين، التي تزعم أن الجزيرة التي تخضع لحكم ذاتي جزء لا يتجزأ من أراضيها.

وكان عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد في وسط الصين قد ارتفع إلى 440، من بينها 9 حالات وفاة، حسبما أفادت السلطات الطبية الصينية.

ونقل تلفزيون الصين المركزي، اليوم الأربعاء، عن لي بين، نائب مدير لجنة الصحة الوطنية، أنه تم تحديد المرضى المصابين بالفيروس في أنحاء متفرقة من 13 إقليما صينيا.

وينتمي الفيروس الجديد لأسرة مرض متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد “سارس”، الذي أودي بحياة 800 شخص عالميا خلال فترة تفشيه عامي 2002 و 2003 التي بدأت أيضا في الصين.

وهناك مخاوف من انتشار الفيروس بصورة كبيرة في ظل عودة الملايين إلى مواطنهم في الصين هذا الأسبوع للاحتفال بالعام القمري الجديد السبت المقبل.

وتشهد مبيعات أقنعة الوجه ارتفاعا في عدة مدن صينية اليوم، وذلك بعد أن أعلنت السلطات الصينية مطلع هذا الأسبوع أن الفيروس أصبح قابلا للانتقال من شخص لآخر.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *