بعد إعصار دوريان.. ماذا تبقى في جزر الباهاما؟


تعرف علي بعد إعصار دوريان.. ماذا تبقى في جزر الباهاما؟

جزر الباهاما تمتد من ولاية فلوريدا وحتى كوبا، وبصفة عامة تظل الجزر الجنوبية في حالة جيدة بعد الإعصار دوريان ومستعدة لاستقبال الزوار.

بدأت جزر الباهاما أعمال إعادة البناء بعد الدمار الذي تعرضت له بعض الجزر بسبب إعصار دوريان.

جزر الباهاما التي يبلغ عددها 30 جزيرة، لم يتأثر بعضها بالإعصار الذي ضرب سواحل المحيط الأطلسي ومازالت تستقبل السياح من جميع أنحاء العالم.

وتمتد جزر الباهاما من ولاية فلوريدا الأمريكية وحتى كوبا، وبصفة عامة تظل الجزر الجنوبية في حالة جيدة بعد الإعصار دوريان، ولا تزال المطارات والفنادق وموانئ السفن مستعدة لاستقبال الزوار.

وحسب شبكة سي إن إن الأمريكية يعتبر هذا خبرا جيدا، إذ إن 60% من العائدات يأتي من السياحة سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

وفيما يلي ما تحتاج إلى معرفته إذا كنت تخطط إلى السفر لجزر الباهاما.

1- المطارات

بالرغم من إغلاق مطار جراند باهاما الدولي (FPO) في مارش هاربور ومطار ليونارد طومسون الدولي (MHH) في أباكو، لأجل غير مسمى، لا تزال هذه المطارات مفتوحة:

* مطار ليندن بيندلينج الدولي (LPIA) في ناساو.

* مطار إكسوما (GGT).

* مطار جنوب بيميني (BIM).

* مطار نورث إليوثيرا (ELH).

* مطار ستيلا ماريس (SML) ومطار ديدمانز كاي (LGI) في لونج آيلاند.

2- محطات الرحلات البحرية والعبارات

لا يزال في إمكان الزوار التجول باستخدام وسائل النقل البحرية وذلك من خلال:

• موانئ ناساو مفتوحة وتستقبل الرحلات البحرية يوميا.

• عبارات الباهاما التي تعمل داخل البهاما وتبحر بصورة مستمرة، لكن ينبغي على الركاب الحجز والتعرف على مزيد من المعلومات والجداول المحدثة بالاتصال على الرقم الخاص بها.

• رحلات باليريا الكاريبي والتي استأنفت نشاطها منذ 6 سبتمبر/ أيلول، وفي الوقت الحالي متاح الإبحار من فريبورت في جزيرة جراند باهاما لسكان الباهاما فقط.

• الميناء في جزيرة جراند باهاما مفتوح.

3- عوامل الجذب

توجد منتجعات مثل Atlantis Paradise Island وكهوف مثل Cathedral Cave في إلوثيرا، بالإضافة إلى Dean’s Blue Hole التي يبلغ عمقها 663 قدما قبالة لونج آيلاند وهي ثاني أعمق حفرة بحرية على وجه الكوكب ولا يزال من الآمن زيارتها عقب الإعصار دوريان.

كما يمكن للسياح أيضا زيارة The Hermitage في أعلى جبل الفيرينا على كات آيلاند التي تعد من أكثر المرتفعات شعبية في الباهاما، فضلا عن حطام سفينة SS Sapona الذي يعد من أشهر مناطق الغوص قبالة بيميني.

تذكر أن بعض الفنادق والمنتجعات تغلق أبوابها تماما في موسم الأعاصير حتى إذا كان الطقس جيدا، لذلك تأكد جيدا من حجوزاتك قبل السفر إلى الباهاما.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *