تعرف علي بعد إلغاء مفاجئ لرحلاتها.. رئيس واو الأيسلندية للطيران: لن أسامح نفسي

الشركة الأيسلندية للطيران منخفض التكاليف توقف عملياتها وتلغي 29 رحلة في يوم واحد تاركة 2700 راكب للمجهول.

أعلنت شركة “واو إير” الأيسلندية للطيران منخفض التكاليف إنهاء جميع عملياتها بعد فشلها في التوصل إلى اتفاق مع المستثمرين يتيح لها الحصول على تمويلات جديدة تمكنها من مواصلة العمل، وقد أدى القرار إلى خروج سكولي موجنسن رئيس مجلس إدارة الشركة في خطاب اعتذار قال فيه إنه “لن يتمكن من مسامحة نفسه”، وفقا لوكالة “بلومبرج” الأمريكية.

وقالت الشركة الأيسلندية، في بيان على موقعها الإلكتروني، إنها ألغت جميع رحلاتها الـ29 المقررة الخميس، وطلبت من نحو 2700 راكب تقطعت بهم السبل، اللجوء لشركات طيران أخرى من أجل الوصول لوجهاتهم.

وقال رئيس مجلس الإدارة سكولي موجنسن في خطاب موجه إلى الموظفين: “لقد نفد الوقت ولم نتمكن للأسف من تأمين تمويل للشركة.. لن أستطيع مسامحة نفسي إطلاقا بسبب عدم اتخاذ إجراءات عاجلة”.

وكان موجنسن يكافح، على مدار الأشهر الماضية، لإنقاذ شركة الطيران التي أسسها عام 2011، حيث عقد محادثات مع ممولين محتملين بما في ذلك أكبر منافسيها “أيسلندا إير”، وشركة الاستثمار المباشر الأمريكية “إنديجو بارتنرز”.

ويأتي هذا التحول المحبط، رغم توصل الشركة إلى اتفاق مع دائنيها خلال الأسبوع الجاري، وافقوا فيه على تحويل سنداتهم إلى حصص ملكية في الشركة.

وعلى جثة “واو” قفزت أسهم منافستها “أيسلندا إير” بنسبة 28% عقب إعلان القرار، وارتفعت نحو 14% بحلول منتصف الصباح.

وكانت “واو” قد ذكرت، في وقت سابق، أنها في “المراحل النهائية” من مفاوضات جمع تمويلات جديدة عبر مجموعة من المستثمرين.

ولعبت الشركة دورا رئيسيا في ازدهار السياحة الوافدة إلى أيسلندا على مدار السنوات العشر الماضية، والتي تعد حاليا أكبر مصدر لدخل البلاد الأجنبي.

وفي العام الماضي فقط، نقلت رحلات الشركة نحو 3.5 مليون راكب.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *