بعد التحديث.. قائمة الدول المسموح للمسافرين منها دخول أبوظبي دون “حجر”


تعرف علي بعد التحديث.. قائمة الدول المسموح للمسافرين منها دخول أبوظبي دون “حجر”

أعلنت دائرة السياحة والثقافة في أبوظبي عن “القائمة الخضراء” المحدثة للمسافرين القادمين إلى أبوظبي.

وتتضمن القائمة الدول والمناطق والأقاليم والمناطق المسموح بالسفر منها إلى أبوظبي مباشرة دون الاحتياج لاتخاذ إجراءات الحجر الصحي.

وشملت القائمة كلا من أستراليا – ألبانيا – البحرين –ا لتشيك – السعودية – السويد – الصين – ألمانيا – المجر – النمسا – أوكرانيا – إيرلندا – بروناي – بلجيكا – بلغاريا.

كما ضمت بولندا – تايوان (جمهورية الصين الشعبية) – رومانيا – سنغافورة – سويسرا – سيشيل – صربيا – كندا – كوريا الجنوبية – مالطا – موريشيوس.

وضمت أيضا مولدوفا – نيوزيلندا – هونج كونج (مناطق جمهورية الصين الشعبية الإدارية الخاصة).

وأوضحت دائرة السياحة والثقافة في أبوظبي أنه جار تحديث هذه القائمة بناء على تطورات انتشار فيروس كوفيد-19 عالميًا، وقد تتغير أسماء الدول المصرح بها.

والقائمة سارية اعتبارًا من اليوم 20 أغسطس/ آب 2021، من الساعة 12:00 صباحًا بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفيما يخص ممرات السفر الآمنة فقد أوضحت الدائرة أنه إذا تم التطعيم بالكامل ضد فيروس كوفيد-19 (تلقيت الجرعة النهائية قبل 28 يومًا على الأقل من السفر)، فلن يُطلب الحجر الصحي عند السفر بين أبوظبي ودول البحرين – اليونان – سيشل -صربيا.

يشار إلى أن لجنة إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث الناجمة عن جائحة ‫كورونا بأبوظبي، أعلنت أمس عن تحديث إجراءات دخول الإمارة من داخل الإمارات للمطعمين من مواطنين ومقيمين وزوار، والبدء بالعمل بها اعتباراً من اليوم 20 أغسطس/آب الجاري.

وأشارت اللجنة إلى أنه وفقاً للإجراءات الجديدة، يستطيع المطعم أو المشارك في الدراسات السريرية دخول الإمارة إن كانت صفته تظهر باللون الأخضر على تطبيق الحصن بالإضافة إلى ظهور حالته الخاصة “حرف E أو النجمة”، وتظهر الحالة الخاصة “حرف E أو النجمة” بعد إجراء فحص مسحة أنف PCR وتبقى ظاهرة لمدة 7 أيام.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *