تعرف علي بعد الفوز بـ”إيكاو”.. الإمارات ريادة عالمية في قطاع الطيران

الإمارات حصلت على 152 صوتا من أصل 177 صوتا، والذي يأتي تتويجا لجهودها في رسم ملامح مستقبل قطاع الطيران المدني الدولي

استعرض تقرير نشر، اليوم الجمعة، إنجازات قطاع الطيران في الإمارات بمناسبة فوزها بمقعد في مجلس “إيكاو” واحتفال الإمارات بيوم الطيران المدني غدا السبت، الذي يوافق 5 أكتوبر من كل عام، ويتوافق مع ذكرى هبوط أول طائرة في مطار المحطة بإمارة الشارقة عام 1932 كانت تابعة للخطوط الإمبراطورية البريطانية. وفقا لوكالة أنباء الإمارات.

وحصلت الإمارات على 152 صوتا من أصل 177 صوتا، والذي يأتي تتويجا لجهودها في رسم ملامح مستقبل قطاع الطيران المدني الدولي.

وباتت تجربة الإمارات الاستثنائية في قطاع الطيران الذي يشهد تطورا كبيرا وسريعا نموذجا ملهما للعديد من دول العالم، التي تطمح للارتقاء بصناعة النقل الجوي، لا سيما مع امتلاك الإمارات ناقلات عالمية بأساطيل تجارية ناجحة ومطارات متطورة وبنى تحتية تواكب أحدث التطورات والابتكارات عالميا.

وتعكس المؤشرات والأرقام حجم التطور الهائل والنمو المستمر الذي يشهده قطاع الطيران في الإمارات بنهاية عام 2018، إذ تسير الناقلات الوطنية الإماراتية رحلاتها إلى 108 دول و224 مدينة حول العالم، فيما يضم قطاع الطيران المدني في الإمارات 8752 طيارا و37972 مضيفا ومضيفة و4472 مهندسا، بالإضافة إلى 352 مرحلين جويين و49 مركز صيانة و18 مركزا طبيا متخصصا و56 مركز تدريب واستشارات.

وبلغت قيمة استثمارات الإمارات في قطاع الطيران 270 مليار دولار، بينما وصل عدد الشركات العالمية التي تقوم بالتشغيل إلى مطارات الإمارات 1048 شركة، كما تم تنفيذ 883 ألف حركة جوية في العام الماضي، حيث جاء مطار دبي في المركز السادس عالميا في الشحن، بما يعادل 68.6 مليون كيلوجرام.

وتعد الإمارات من الدول التي تمتلك أكبر أسطول من الطائرات عريضة البدن في العالم من نوع بوينج 777 بعدد 191 طائرة، وإيرباص 380 بعدد 119 طائرة، حيث تمتلك الناقلات الإماراتية الـ4 ما يقارب 498 طائرة، فيما تواصل مطارات الإمارات تألقها على خارطة صناعة الطيران العالمية، محققة معدلات نمو سريعة وقفزات نوعية في تصنيفها الدولي، متفوقة على مطارات دولية ذات تاريخ عريق.

وحققت الإمارات المراكز المتقدمة في عدد المسافرين، وبلغ عددهم عبر مطارات الإمارات في العام الماضي 134 مليونا، ليتصدر مطار دبي المركز الأول عالميا في عدد المسافرين في عام 2018، حيث تجاوز الـ89 مليون مسافر.

وتبوأت الإمارات المركز الأول عالميا في تطبيق أعلى معاير سلامة الطيران، كما حققت المركز الأول عالميا في تطبيق معايير أمن الطيران، وفقا لمنظمة الطيران المدني الدولي، بالإضافة إلى المركز الأول في جودة البنية التحتية للنقل الجوي، وفقا لتقرير التنافسية العالمي الصادر عن معهد التنمية الإدارية، كما تصدرت المركز الأول في عدد اتفاقيات خدمات النقل الجوي بـ176 اتفاقية.

وتعليقا على الإنجازات التي حققها قطاع الطيران المدني الإماراتي، قال سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني “إن قطاع الطيران المدني في الإمارات حقق إنجازات متلاحقة على كافة الصعد، منها البنى التحتية والناقلات الجوية والأمن والسلامة والحلول الذكية والمراقبة الجوية وصناعة الشحن، مما يعكس ريادة الإمارات عالميا في صناعة النقل الجوي”.

وأضاف المنصوري أن قطاع الطيران يشكل محورا استراتيجيا في المساهمة بالاقتصاد الوطني للإمارات، وبفضل الرؤية الحكيمة لقيادتنا الرشيدة يسجل قطاع الطيران في الإمارات أعلى معدلات النمو على مستوى العالم، ويوفر أفضل الخدمات للمسافرين.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *