تعرف علي بعد انطلاق “كان”.. فرنسا الأولى والإمارات الثامنة في استضافة اليخوت

مع انطلاق مهرجان كان السينمائي جذبت المدينة الفرنسية العشرات من نجوم السينما والآلاف من رواد المهرجان إلى جانب الكثير من اليخوت الفاخرة

مع انطلاق مهرجان “كان” السينمائي قبل أيام، جذبت المدينة الساحلية الفرنسية العشرات من نجوم صناعة السينما والآلاف من رواد المهرجان إلى جانب الكثير من اليخوت الفاخرة.

ومع استمرار فعاليات النسخة الـ72 من المهرجان الذي انطلق في 14 مايو/أيار الجاري، تصدرت فرنسا دول العالم الأكثر تحقيقا للمكاسب على أساس شهري من استضافة اليخوت الفاخرة، بينما جاءت الإمارات في المركز الثامن عالميا، وفقا لوكالة “بلومبرج” الأمريكية.

وقالت الوكالة إن 68 يختا فاخرا أبحرت إلى شواطئ الريفيرا الفرنسية، ليصل إجمالي عددها إلى 186، جعلتها تتقدم على الولايات المتحدة، التي تراجعت إلى المركز الثاني في تحقيق الأرباح من اليخوت خلال شهر مايو/أيار الجاري.

وشهدت كل من إيطاليا وإسبانيا واليونان مكاسب مثيرة للإعجاب على أساس التغير الشهري، ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه، في ذروة موسم اليخوت بالبحر المتوسط.

ولفتت إلى أنه خلال الفترة من مايو/أيار إلى أكتوبر/تشرين الأول من العام الماضي، تصدرت دولة من بلدان البحر الأبيض المتوسط قائمة اليخوت الفاخرة.

ومن المتوقع أن تستحوذ إيطاليا على أكبر عدد من اليخوت الشهر المقبل، حيث يبحر رواد مهرجان “كان” إلى شواطئها المفضلة لقضاء العطلة الصيفية المقبلة.

الدول العشرة الأكثر استضافة لليخوت:

1- فرنسا 186 يختا

2- الولايات المتحدة 180 يختا

3- إيطاليا 161 يختا

4- إسبانيا 152 يختا

5- اليونان 99 يختا

6- موناكو 45 يختا

7- أستراليا 23 يختا

8- الإمارات 20 يختا

9- تركيا 17 يختا

10- جزر الباهاماز 16 يختا

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *