تعرف علي بعد “بريكست”.. خبراء يرسمون مستقبل حركة السياحة بين بريطانيا وأوروبا

وتقدّر قيمة قطاع السياحة عبر حدود بريطانيا بمليارات الدولارات، وتعد تلك الرحلات السنوية أساسية للملايين من العاملين في قطاع السياحة.

تستعد بريطانيا لتغيير جذري في علاقتها بالعالم بعد خروجها المقرر من الاتحاد الأوروبي “بريكست” بنهاية الشهر الجاري، ما سيكون له تأثير مباشر على السياحة والسفر بين المملكة المتحدة وأوروبا.

موقع Flash Pack نشر تقريرا حول السيناريوهات المتوقعة لشكل السفر بعد “بريكست”، مع التأكيد في الوقت ذاته على أن التوقعات غير واضحة بشكل العلاقة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وتقدّر قيمة قطاع السياحة عبر حدود المملكة المتحدة بمليارات الدولارات، وتعد تلك الرحلات السنوية أساسية للملايين من العاملين في قطاع السياحة.

وقالت رابطة وكلاء السفر البريطانيين، وفق الموقع، في حال مغادرة بريطانيا دون صفقة، فإن الرحلات الجوية والعبارات والقطارات والطرق الأخرى سوف تستمر ، وسيقوم مقدمو الخدمة بتنفيذ حجوزات كالمعتاد.

وأكد هؤلاء “يتم العمل الآن على وضع خطط للطوارئ لتقليل التعطيل إلى الحد الأدنى”

لكن الصورة بدت متشائمة لدى خبراء بقطاع السياحة والسفر، وقالوا”يستطيع المسافرون من وإلى المملكة المتحدة توقع اضطرابات كبيرة، خاصةً إذا تم تطبيق القيود الجديدة على الفور، ومن المحتمل أن تتأثر كل من مجالات الطيران، والتأمين، ومراجعة جوازات السفر، وغيرها من ضروريات السفر”

ووفقً البرلمان الأوروبي، لن يحتاج المسافرون في المملكة المتحدة إلى تأشيرة للسفر إلى الاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، حتى في حالة عدم وجود صفقة.

لذلك سيتمكن المواطن البريطاني من البقاء في أوروبا لمدة تصل إلى 90 يوما في فترة 180 يوما بدون تأشيرة، بشرط ألا يعمل أو يدرس هناك.

وحاليا، يمكن لمواطنين من عدد من الدول بما فيها كندا والولايات المتحدة وأستراليا ونيوزيلندا واليابان السفر إلى المملكة المتحدة بدون تأشيرة، ومن غير المرجح أن يتغير هذا بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، لكن يجب أن تتحقق مع سفارة بلدك للحصول على أحدث النصائح.

وقد سببت حالة عدم اليقين بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي انخفاضا في الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوى له منذ عام 1985، وإذا لم تحدث صفقة فإن قيمته ستنخفض أكثر، وهذه أخبار جيدة للزوار القادمين إلى المملكة المتحدة الذين سيستفيدون بالطبع من هذا الانخفاض.

وتعد أوروبا هي الوجهة الأولى للمسافرين في المملكة المتحدة بمعدل يزيد على 58 مليون رحلة إلى الخارج كل عام، وقد أكدت حكومة المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي (EU) أن الناس سيظلون قادرين على السفر من وإلى الاتحاد الأوروبي بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وفقا لموقع ABTA.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *