بعد تخفيف القيود.. هذه الدول تنفق على السائحين لزيارتها


تعرف علي بعد تخفيف القيود.. هذه الدول تنفق على السائحين لزيارتها

مع تخفيف قيود عزلة كورونا وضعت بعض الدول والوجهات السياحية خططا لجذب السياح، وفق تقرير لصحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية:

مع تخفيف قيود عزلة كورونا وعزم شركات الطيران في العديد من الدول استئناف الرحلات ،وضعت بعض الدول والوجهات السياحية خططا لجذب السياح، وفق تقرير لصحيفة (واشنطن بوست) الأمريكية:

وقالت الصحيفة” سيحظى السياح بالاستفادة من تخفيف قيود السفر المفروضة بسبب فيروس كورونا المستجد بميزة هذا الصيف فقط،إذ تقدم بعض الدول عروضا لن تكلفك شيئا أملا في الدفع باقتصادياتها التي تعتمد بصورة كبيرة على السياحة”

لاس فيجاس

أعلن ديريك ستيفنز المدير التنفيذي وصاحب فندقي D Las Vegas و Golden Gateفي لاس فيجاس بولاية نيفادا الأمريكية، عن ألف تذكرة طيران مجانية بالتزامن مع إعادة فتح المدينة في الأول من يونيو المقبل .

وقال ” الهدف من هذا العرض تعزيز السياحة وتذكير المسافرين بقدر المرح الكبير الذي يمكن أن يحظوا به في المدنية”

وأضاف”بينما نبدأ في إعادة فتح أبوابنا عبر المدينة، نفتخر بأن نساعد في تنشيط السياحة إلى لاس فيجاس ودعم الخطوط الجوية الأمريكية المتأثرة بأزمة كوفيد-19. لا يمكننا الانتظار حتى رؤية الزوار يأتون بأمان إلى المدينة لتذكيرهم بأن مدينتنا هي عاصمة المتعة في العالم”.

قبرص

تعهدت حكومة قبرص بتغطية تكاليف أي سائح يلتقط العدوى أثناء قضاء إجازة في الجزيرة الواقعة في البحر المتوسط.

وفي خطاب أرسل إلى الخطوط الجوية وشركات السياحة والرحلات القبرصية، قال المسؤولون إنهم سيتكفلون بتكاليف الإقامة والطعام والشراب والعلاج لمرضى كوفيد-19 وعائلاتهم أثناء تواجدهم في الجزيرة.

وتشكل السياحة 13% من اقتصاد قبرص، وباعتبارها أحد دول أوروبا الأقل في إصابات كورونا مقارنة بعدد السكان، يخطط وزراء السياحة إلى إعادة تشغيل السفر الجوي الدولي بدءا من 9 يونيو المقبل.

وسيكون على الزوار تقديم شهادة فحص قبل الصعود إلى الطائرة ووضع الأقنعة الطبية أثناء الرحلة فضلا عن خضوعهم إلى قياسات حرارة عشوائية طول فترة الإقامة.

اليابان

حسب بيانات حكومية. طورت اليابان برنامج دعم نفقات السفر التي يمكن أن تضخ 12.5 مليار دولار في الاقتصاد الياباني بحلول الأول من يوليو.

وسيغطي هذا البرنامج نفقات السفر أثناء الإقامة في صورة خصومات وقسائم شراء يمكن استخدامها في المحلات المحلية والمطاعم في جهد لتشجيع السياح على الاستكشاف. وسيحصل المسافرون الذين يقومون بالحجوزات عن طريق هيئات السفر أو الفنادق والنزل اليابانية مباشرة على هذه الإعانات أيضا.

صقلية

مثلها مثل أي دولة أوروبية أخرى، تأمل جزيرة صقلية في إحياء اقتصادها ما بعد كورونا من خلال قسائم شراء تغطي نصف قيمة تذاكرالطيران وكل ليلة ثالثة يقضيها السائح في أي فندق.

وليس هذا فقط، بل ستقوم الجزيرة أيضا بتوزيع تذاكر مجانية إلى المتاحف والمواقع الأثرية.

ويقال إن صقلية خسرت 1.09 مليار دولار منذ إغلاق السفر في الأول من المارس الماضي لكنها تأمل أن تبدأ في استعادة بعض الزوار بحلول الخريف. ومن المقدر أن تبلغ تكلفة هذه الخطة حوالي 50 مليون يورو.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *