تعرف علي بعد توقف سنوات.. مطار شرم الشيخ يستقبل أولى الرحلات البريطانية الخميس

مطار شرم الشيخ الدولي يتأهب لاستقبال أولى الرحلات الجوية البريطانية والمقرر وصولها غدا الخميس، وفق مصادر ملاحية مصرية مسؤولة.

يتأهب مطار شرم الشيخ الدولي لاستقبال أولى الرحلات الجوية البريطانية والمقرر وصولها غدا الخميس، وفق مصادر ملاحية مصرية مسؤولة.

وقالت مصادر بالمطار الدولي إن الرحلة البريطانية سيكون على متنها 168 راكبا، ومن المقرر أن يستمر التشغيل بواقع رحلة أسبوعيا حتى شهر مارس 2020 تزامنا مع الحركة السياحية المتزايدة التي تشهدها شرم الشيخ خلال الموسم الشتوي الحالي.

وأضافت المصادر أن فريقا من المطارات يعمل حاليا على إنهاء جميع التجهيزات لاستقبال الطائرة في احتفالية يحضرها عدد من المسؤولين بالطيران المدني ومنظمي الرحلات البريطانية.

وقال اللواء وائل النشار رئيس الشركة المصرية للمطارات، إن وزارة الطيران المدني تبذل قصارى جهدها لتشجيع الحركة السياحية الوافدة من وإلى المطارات المصرية.

وفي 22 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قالت السفارة البريطانية بمصر إن “الحكومة البريطانية لم تعد تنصح بعدم السفر إلى منتجع شرم الشيخ”.

كانت بريطانيا قد فرضت حظرا على رحلات الطيران المتجهة إلى المنتجعات المصرية منذ عام 2015 عقب حادث تفجير طائرة “متروجيت” الروسية فوق سيناء.

وتوقعت وزارة السياحة المصرية أن يحقق القطاع نموا بنسبة 30% خلال العام الجاري، ليقترب من مستويات الذروة السابقة ومعدلاته القصوى السابقة التي كان يحققها قبل 2011.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *