تعرف علي بعد توقف 12 عاما.. عودة رحلات الطيران المباشر من مالطا إلى القاهرة

أول رحلة غادرت إلى القاهرة بعد 12 عاما من التوقف كانت في الأول من سبتمبر/أيلول الجاري

أعلنت الشركة الوطنية المالطية Air Malta، الخميس، عودة رحلات الطيران المباشر من مالطا إلى القاهرة بعد توقف استمر 12 عاما.

وقالت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة المصرية، إن عودة رحلات الطيران المباشر من مالطا إلى القاهرة يعد مؤشرا قويا على نجاح الحملات الترويجية التي تقوم بها مصر لإعادة القطاع السياحي المصري على خريطة السياحة العالمية، مؤكدة أن تسيير رحلات مالطا يسهم في تنشيط حركة السياحة الوافدة لمصر وبالأخص من الأسواق الجديدة المستهدفة.

وأوضحت المشاط أن جذب أسواق سياحية جديدة لمصر يعد هدفا من أهداف القطاع في الوقت الحالي، منوهة بأن محور الترويج يعد جزءا رئيسيا من خطة برنامج الإصلاح الهيكلي للوزارة المصرية التي أعلنته في مايو/أيار الماضي، بحسب بيان تلقت “العين الإخبارية” نسخة منه.

ونقل موقع “تايمز أوف مالطا”، في تقرير، تصريحات لمسؤولين بشركة الطيران الوطنية، تفيد بأن الرحلات المباشرة من مالطا إلى القاهرة تغادر يومي الأحد والخميس من كل أسبوع، بأسعار تبدأ من 71 يورو، مشيرا إلى أول رحلة غادرت إلى القاهرة بعد 12 عاما من التوقف كانت في الأول من سبتمبر/أيلول الجاري.

وأضاف التقرير إلى أن هناك خطة تستهدف زيادة عدد الرحلات الأسبوعية من مالطا إلى القاهرة إلى 3 رحلات أسبوعيا في الصيف المقبل.

وأشار بيان الوزارة المصرية إلى أن شركة طيران إيبريا الإسبانية أعلنت خطة تسيير 4 رحلات طيران مباشر أسبوعيا بين مدريد والقاهرة بداية من 2 مارس/آذار المقبل.

وحرصت السياحة المصرية على إنهاء جميع المستحقات المعلقة بشأن برنامج تحفيز الطيران منذ يناير/كانون الثاني 2018، إضافة إلى صياغة برنامج جديد لتحفيز الطيران في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وركز البرنامج المبرم مع وزارة الطيران المدني المصرية على تسهيل الإجراءات الإدارية لعملية التحفيز وعدم التمييز بين الطيران المنتظم والعارض عبر تشغيل خطوط طيران جوية مستحدثة ودعم المطارات الإقليمية والمناطق السياحية بالمحافظات لضمان زيادة حركة السياحة الوافدة إلى مصر.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *