بعد توقف 7 سنوات.. تسيير رحلات بين شرقي ليبيا وتركيا


تعرف علي بعد توقف 7 سنوات.. تسيير رحلات بين شرقي ليبيا وتركيا

بعد توقف 7 سنوات، أعلنت الخطوط الجوية الليبية انطلاق أولى رحلاتها المباشرة من مطار بنينا بمدينة بنغازي، يوم الثلاثاء، إلى مطار إسطنبول.

وقال رئيس مكتب الصادر والوارد بمحطة الشحن الجوي بالخطوط الجوية الليبية عرفات البرغثي في تصريحات صحفية، إن أول رحلة بين مطاري بنينا الدولي وصبيحة بمدينة إسطنبول التركية ستنطلق يوم الثلاثاء المقبل، بواقع رحلتين أسبوعيًا، بعد توقف دام لأكثر من سبع سنوات.

موافقة أنقرة

من جانبه، قال مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بمطار بنينا الدولي أسامة منصور، إن شركة برنيق للطيران تستعد لتسيير أولى رحلاتها من مطار بنينا إلى مطار إسطنبول بعد عيد الفطر المبارك، مشيرًا إلى أن الشركة حصلت على الموافقة رسميا من هيئة الطيران التركية ومصلحة الطيران الليبية.

وأوضح المسؤول الليبي، أن بقية الشركات الليبية ستبدأ في تسيير رحلاتها بعد الانتهاء من الترتيبات اللازمة وتحديد الموعد الرسمي لتسيير الرحلة الأولى.

توقف الرحلات

وفيما تسير مطارات غرب ليبيا رحلات أسبوعية إلى مطار أتاتورك التركي، إلا أن الرحلات توقفت من المطارات الواقعة في شرقي ليبيا منذ 2014، بعد خلافات بين تركيا والمنطقة الشرقية، أدت إلى توقف تلك الرحلات.

إلا أن وفدًا من أعضاء البرلمان الليبي ممثلين لشرق ليبيا زار تركيا في 15 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، ليرد السفير التركي بليبيا كنعان يلمز الزيارة في 29 يناير/ كانون الثاني الماضي إلى مدينة بنغازي، لبحث استئناف الخطوط الجوية التركية رحلاتها إلى بنغازي.

جميع الحقوق محفوظة لـ موقع الهجرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *